عاجل:

دراسة: الكحول يزيد من الإصابة بفيروس "سى" والإيدز

الثلاثاء ٠٤ أكتوبر ٢٠١١
٠١:٢٠ بتوقيت غرينتش
دراسة: الكحول يزيد من الإصابة بفيروس كشفت دورية "BMC Immunology" الأمريكية، فى دراسة حديثة نشرتها في الثاني من شهر أكتوبر الحالي، أن المشروبات الكحولية تضعف من مقاومة جسم الإنسان للإصابات والأمراض الفيروسية، مثل الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، ومرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، وهو ما يزيد من نسبة الإصابة بها، ويجعلها أمراً أكثر سهولة.

وقام الباحثون بكلية الطب في جامعة ماساتشوستس، بدراسة تأثير الكحول على خلايا المونوسايت الدفاعية وحيدة الخلية، والتي حصلوا عليها من عينات دم لبعض المتطوعين، وكذلك دراسة مدى تأثير الكحول على مستويات الإنترفيرون.

وأشارت النتائج إلى أن كمية الكحول المكافئة لتناول شخص ما من أربع إلى خمس كئوس من المشروبات الكحولية يومياً لمدة أسبوع، تعمل على تقليل مستويات الإنترفيرون بالدم بشكل ملحوظ، عن طريق تثبيط خلايا المونوسايت، مما يقلل من قدرة الجسم البشري على مواجهة المرض الفيروسي، بالإضافة إلى زيادة نسبة السيتوكين المسببة للالتهابات، وهو ما يزيد من حدة المرض.

ويقول البروفيسور زابو، المسئول عن الدراسة: "الكحول يقوم بتثبيط خلايا المونوسايت بالدم، وبالتالي تقل مستويات الإنترفيرون، والتي تقوم خلايا المونوسايت بتنظيم إنتاجها، وهو ما يجعل الجسم غير قادر على مقاومة الإصابات الفيروسية مثل الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، والتي يحد الإنترفيرون من انتشارها.

0% ...

آخرالاخبار

جنوب لبنان تحت النار.. الإحتلال يهدم والإنسحاب الإسرائيلي يتعثر!


المكتب السياسي لأنصار الله: نؤكد من جديد أن الاستهداف الأميركي والإسرائيلي للبنان وللمقاومة الإسلامية يأتي على خلفية موقف حزب الله الداعم والمساند للقضية الفلسطينية


المكتب السياسي لأنصار الله: نثمن بكل إعتزاز انتصارات حزب الله وتضحيات المجاهدين


المكتب السياسي لأنصار الله: المقاومة اللبنانية سطرت على مدى 33 يوما من المواجهة ملحمة مجيدة من تاريخ الأمة


جيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل مضيئة في أجواء بلدة حولا فی لبنان


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فتى برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم


مصدر عسكري لوكالة سبأ: القوات المسلحة اليمنية تستهدف أرامكو نجران بطائرة مسيّرة


القناة 13 العبرية: "إسرائيل" طلبت من الولايات المتحدة حرية التحرك عسكريا في سوريا لمهاجمة مواقع تركية لكنها اصطدمت بمعارضة أمريكية


ميناء المخا يشهد انتشار واسع للحرائق إثر الهجوم الصاروخي الذي نفذته القوات المسلحة اليمنية


قصف صاروخي من انصار الله جديد يستهدف ميناء المخا


الأكثر مشاهدة

إيران تعزز حضورها الآسيوي بثلاث ميداليات في رفع الأثقال


مباحثات إيرانية باكستانية لبحث التعاون والتطورات الإقليمية


"أ ب" نقلًا عن مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة تتوقع إتمام انسحابها من العراق بحلول 30 سبتمبر


مصادر لبنانية: العدو الإسرائيلي ينفذ تفجيرا في مدينة الخيام جنوب لبنان


حماس: ندين ما قام به جيش العدو اليوم من استهداف لعدد من المواطنين في شمال قطاع غزة وجنوبه ما أسفر عن ارتقاء شهيد وإصابة عدد من الجرحى


حماس: العدوان الصهيوني اليوم يؤكد إصرار العدو على إفشال مساعي الوسطاء والضامنين و"مجلس السلام" للوصول إلى اتفاق يحقق وقفا مستداما لإطلاق النار


مكتب شرطة مقاطعة بيل: وفاة شخصين إثر تحطم مروحية عسكرية أميركية من طراز أباتشي بالقرب من سالادو، تكساس


هيئة إدارة مضيق هرمز الإيرانية: لن يعاد فتح مضيق هرمز حتى تقبل شروط إيران


مصادر لبنانية: طيران الاحتلال المسير يلقي قنابل متفجرة على تلة علي الطاهر، في جنوب لبنان


مصادر سورية: دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في بلدة الرفيد بريف القنيطرة الجنوبي


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية إسماعيل بقائي: سفينة أجنبية تسببت بتلوث نفطي على سواحل جزيرة قشم