عاجل:

إعلام الاحتلال يقر بتسليح مجموعات شغب مدعومة خارجياً في إيران

الأربعاء ١٤ يناير ٢٠٢٦
٠٥:١٢ بتوقيت غرينتش
إعلام الاحتلال يقر بتسليح مجموعات شغب مدعومة خارجياً في إيران أقر مراسل قناة 14 العبرية (المعروفة بقربها الشديد من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو) تامير موراغ، بأن جهات أمنية أجنبية تقوم بتسليح مجموعات مثيري الشغب والإرهابيين المسلحين داخل إيران بأسلحة حية.

وفي تطور لافت يكشف عن التورط الخارجي المباشر في الأحداث الجارية داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكتب موراغ في تغريدة : جهات أجنبية تسلح المتظاهرين في إيران بأسلحة نارية حية، وهذا ما يفسر مقتل مئات من عناصر النظام.. الجميع حر في تخمين من يقف وراء ذلك".

إقرأ أيضاً..اعتراف صهيوني مذل: إيران قادرة على إلحاق أذى مدمر بـ"إسرائيل"

هذا التصريح يأتي كـ"اعتراف" غير مباشر بتورط أجهزة استخباراتية يُعتقد أنها مرتبطة بـ"تل أبيب" وواشنطن في تصعيد العنف وتحويل الاحتجاجات الاقتصادية السلمية الأولية إلى أعمال شغب مسلحة تستهدف قوات الأمن والمدنيين.

وتؤكد الرواية الإيرانية الرسمية أن هذه المجموعات المسلحة ليست جزءاً من المتظاهرين السلميين الذين خرجوا احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، بل عناصر إرهابية مدعومة خارجياً تسللت إلى الصفوف لإثارة الفوضى، إحراق الممتلكات العامة، واستهداف رجال الأمن مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء من قوات حفظ الأمن والحرس الثوري، إلى جانب مدنيين أبرياء.

ويأتي هذا "الاعتراف" الإسرائيلي النادر في وقت يواصل فيه الإعلام الإيراني والسلطات الرسمية توثيق الأدلة على التدخل الأجنبي، بما في ذلك توزيع الأسلحة والتحريض عبر وسائل التواصل، وسط انقطاع واسع للإنترنت لمنع انتشار الشائعات والتنسيق الإرهابي.

ويُعد قناة 14 أداة إعلامية رئيسية لنتنياهو، حيث يتم تسريب الرسائل الرسمية أو غير الرسمية عبرها، مما يجعل تصريح موراغ مؤشراً قوياً على محاولات الاحتلال لإثارة الفوضى الداخلية بعد فشل محاولاته العسكرية السابقة.

0% ...

إعلام الاحتلال يقر بتسليح مجموعات شغب مدعومة خارجياً في إيران

الأربعاء ١٤ يناير ٢٠٢٦
٠٥:١٢ بتوقيت غرينتش
إعلام الاحتلال يقر بتسليح مجموعات شغب مدعومة خارجياً في إيران أقر مراسل قناة 14 العبرية (المعروفة بقربها الشديد من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو) تامير موراغ، بأن جهات أمنية أجنبية تقوم بتسليح مجموعات مثيري الشغب والإرهابيين المسلحين داخل إيران بأسلحة حية.

وفي تطور لافت يكشف عن التورط الخارجي المباشر في الأحداث الجارية داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكتب موراغ في تغريدة : جهات أجنبية تسلح المتظاهرين في إيران بأسلحة نارية حية، وهذا ما يفسر مقتل مئات من عناصر النظام.. الجميع حر في تخمين من يقف وراء ذلك".

إقرأ أيضاً..اعتراف صهيوني مذل: إيران قادرة على إلحاق أذى مدمر بـ"إسرائيل"

هذا التصريح يأتي كـ"اعتراف" غير مباشر بتورط أجهزة استخباراتية يُعتقد أنها مرتبطة بـ"تل أبيب" وواشنطن في تصعيد العنف وتحويل الاحتجاجات الاقتصادية السلمية الأولية إلى أعمال شغب مسلحة تستهدف قوات الأمن والمدنيين.

وتؤكد الرواية الإيرانية الرسمية أن هذه المجموعات المسلحة ليست جزءاً من المتظاهرين السلميين الذين خرجوا احتجاجاً على الأوضاع الاقتصادية، بل عناصر إرهابية مدعومة خارجياً تسللت إلى الصفوف لإثارة الفوضى، إحراق الممتلكات العامة، واستهداف رجال الأمن مما أدى إلى سقوط عشرات الشهداء من قوات حفظ الأمن والحرس الثوري، إلى جانب مدنيين أبرياء.

ويأتي هذا "الاعتراف" الإسرائيلي النادر في وقت يواصل فيه الإعلام الإيراني والسلطات الرسمية توثيق الأدلة على التدخل الأجنبي، بما في ذلك توزيع الأسلحة والتحريض عبر وسائل التواصل، وسط انقطاع واسع للإنترنت لمنع انتشار الشائعات والتنسيق الإرهابي.

ويُعد قناة 14 أداة إعلامية رئيسية لنتنياهو، حيث يتم تسريب الرسائل الرسمية أو غير الرسمية عبرها، مما يجعل تصريح موراغ مؤشراً قوياً على محاولات الاحتلال لإثارة الفوضى الداخلية بعد فشل محاولاته العسكرية السابقة.

0% ...

آخرالاخبار

الاذاعة و التلفزيون الايراني: أكثر من 3 ملايين زائر ايراني وصلوا إلى كربلاء المقدسة للمشاركة في مراسم عاشوراء


رويترز عن بيانات ملاحية: 35 سفينة تجارية تستعد لعبور مضيق هرمز وسفينتا شحن عبرتا خلال 12 ساعة الماضية


الخارجية الروسية: انتصارنا القضائي في "لاهاي" ضد كييف يثبت رسميًا صلاحيات روسيا وسيادتها على المسطحات المائية المحيطة بشبه جزيرة القرم


طارمي: القيمة الحقيقية لكأس العالم تكمن في زيادة وحدة الإيرانيين


غريب آبادي: لا اجتماعات مع غروسي ولا خطة للوصول إلى منشآت نووية


171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال


نواف سلام: لا أحد يعرف مسبقا نتيجة أي مفاوضات لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب الإسرائيلي الكامل


رئيس الحكومة اللبنانية "نواف سلام": تم وضعنا في صورة الخلية التي تشكلت في سويسرا وهدفها تثبيت وقف إطلاق النار


"رويترز" عن وزير الحرب الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك


لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض