عاجل:

خلال لقاء بين الأدميرال مريدي والأدميرال لوبسي..

ايران وجنوب افريقيا تؤكدان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري

الجمعة ١٦ يناير ٢٠٢٦
٠٣:٥٢ بتوقيت غرينتش
ايران وجنوب افريقيا تؤكدان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري أكد قائد القوات البحرية لدولة جنوب إفريقيا "الأدميرال موندي لوبسي"، خلال لقائه قائد الأسطول الـ 103 التابع للقوات البحرية الايرانية، على أهمية الارتقاء بالعلاقات الدفاعية المتبادلة بين إيران وجنوب إفريقيا، وذلك لتعزيز الأمن البحري في المحيطات والمياه الحرة.

وأعرب قائد القوات البحرية لجنوب إفريقيا، خلال لقائه قائد الأسطول الـ 103 التابع للقوات البحرية للجيش الايراني "الأدميرال عماد نجاد مريدي"، على هامش مناورة "إرادة السلام 2026 م" اليوم الجمعة، عن سعادته بمشاركة الأسطول الإيراني في المناورة؛ قائلا: اننا نستقبل ثلاث سفن حربية ايرانية تشارك في هذه المناورة، مما يدل على الارتقاء بالعلاقات الدفاعية المتبادلة وزيادة الصداقة بين شعبي إيران وجنوب إفريقيا، وذلك لتعزيز الأمن البحري في المحيطات والمياه الحرة، وهو هدف نسعى إليه.

وأعلن الأدميرال "لوبسي" عن "استعداد القوات البحرية لجنوب إفريقيا الكامل للترحيب بحضور الأساطيل الإيرانية في مياهنا الإقليمية"، آملا بأن تزداد الصداقة بين الجانبين أكثر فأكثر. مردفا "اننا نؤدي واجبنا كمحبين للسلام والصداقة في منطقة عملياتنا".

يذكر أنه أقيم قبالة شواطئ في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، عرض بحري للسفن والوحدات القتالية المشاركة في اطار مناورة “إرادة السلام 2026 م”، بحضور كبار القادة العسكريين وسفراء الدول المشاركة بما في ذلك ممثلو البحرية الايرانية.

وجرت المناورة بحضور القطع البحرية الايرانية بما في ذلك السفينة المروحية "مكران"، ومدمرة "شهيد نقدي"، وسفينة "الشهيد مهدوي" الحربية.

وصرح الأدميرال عماد نجاد مريدي في ختام المناورات أن قوات بحرية الجيش الايراني وبحرية الحرس الثوري، حققت جنبا إلى جنب مع القوات البحرية التابعة للدول الصديقة والمشاركة في هذه المناورة، الهدف المشترك، وهو تعزيز الأمن البحري في المياه الدولية، وبما يصب في تطوير وتحقيق التقدم الاقتصادي العالمي، وضمان مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للدول المشاركة.

0% ...

خلال لقاء بين الأدميرال مريدي والأدميرال لوبسي..

ايران وجنوب افريقيا تؤكدان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري

الجمعة ١٦ يناير ٢٠٢٦
٠٣:٥٢ بتوقيت غرينتش
ايران وجنوب افريقيا تؤكدان تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري أكد قائد القوات البحرية لدولة جنوب إفريقيا "الأدميرال موندي لوبسي"، خلال لقائه قائد الأسطول الـ 103 التابع للقوات البحرية الايرانية، على أهمية الارتقاء بالعلاقات الدفاعية المتبادلة بين إيران وجنوب إفريقيا، وذلك لتعزيز الأمن البحري في المحيطات والمياه الحرة.

وأعرب قائد القوات البحرية لجنوب إفريقيا، خلال لقائه قائد الأسطول الـ 103 التابع للقوات البحرية للجيش الايراني "الأدميرال عماد نجاد مريدي"، على هامش مناورة "إرادة السلام 2026 م" اليوم الجمعة، عن سعادته بمشاركة الأسطول الإيراني في المناورة؛ قائلا: اننا نستقبل ثلاث سفن حربية ايرانية تشارك في هذه المناورة، مما يدل على الارتقاء بالعلاقات الدفاعية المتبادلة وزيادة الصداقة بين شعبي إيران وجنوب إفريقيا، وذلك لتعزيز الأمن البحري في المحيطات والمياه الحرة، وهو هدف نسعى إليه.

وأعلن الأدميرال "لوبسي" عن "استعداد القوات البحرية لجنوب إفريقيا الكامل للترحيب بحضور الأساطيل الإيرانية في مياهنا الإقليمية"، آملا بأن تزداد الصداقة بين الجانبين أكثر فأكثر. مردفا "اننا نؤدي واجبنا كمحبين للسلام والصداقة في منطقة عملياتنا".

يذكر أنه أقيم قبالة شواطئ في جنوب إفريقيا، اليوم الجمعة، عرض بحري للسفن والوحدات القتالية المشاركة في اطار مناورة “إرادة السلام 2026 م”، بحضور كبار القادة العسكريين وسفراء الدول المشاركة بما في ذلك ممثلو البحرية الايرانية.

وجرت المناورة بحضور القطع البحرية الايرانية بما في ذلك السفينة المروحية "مكران"، ومدمرة "شهيد نقدي"، وسفينة "الشهيد مهدوي" الحربية.

وصرح الأدميرال عماد نجاد مريدي في ختام المناورات أن قوات بحرية الجيش الايراني وبحرية الحرس الثوري، حققت جنبا إلى جنب مع القوات البحرية التابعة للدول الصديقة والمشاركة في هذه المناورة، الهدف المشترك، وهو تعزيز الأمن البحري في المياه الدولية، وبما يصب في تطوير وتحقيق التقدم الاقتصادي العالمي، وضمان مستقبل أكثر إشراقا وازدهارا للدول المشاركة.

0% ...

آخرالاخبار

حماس تشيد بمواقف ايران الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية


التعادل السلبي يحسم مواجهة غانا وإنكلترا ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في مونديال 2026


مجلس الشيوخ الأميركي يقر قراراً يدعو لسحب القوات من الحرب مع إيران


وكالة الأنباء العمانية: على السفن الراغبة بالعبور في مضيق هرمز التنسيق مع المنظمة البحرية الدولية


ترمب يدعى: 19 مليون برميل من النفط عبرت أمس من مضيق هرمز


شهباز شريف : نقلتُ تقدير باكستان العميق للقيادة الحكيمة القائد السيد مجتبى الخامنئي، وأثنيتُ على أخي العزيز الرئيس بزشكيان والقيادة الإيرانية على قيادتهم لشعبهم الشجاع والصامد


مزاعم ترامب: مفتشو الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزورون إيران في الوقت المناسب


بزشكيان يغادر اسلام اباد بعد زيارة دامت يوما إلى باكستان


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: نعتقد أن تفتيش المنشآت النووية الإيرانية في أقرب وقت ممكن هو الأفضل


مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية: وكالتنا ستجري التفتيش والأمر يعود لطهران في دعوة واشنطن أو مراقبين آخرين