ماذا قال عيدروس الزبيدي بأول تعليق منذ مغادرته إلى الإمارات؟

السبت ١٧ يناير ٢٠٢٦
٠٣:٢٢ بتوقيت غرينتش
ماذا قال عيدروس الزبيدي بأول تعليق منذ مغادرته إلى الإمارات؟ قال رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي السابق في اليمن عيدروس الزبيدي انه عازم على مواصلة العمل "من أجل قيام دولة مستقلة في جنوب اليمن"، وذلك في أول تعليق له منذ مغادرته مدينة عدن إلى دولة الإمارات مطلع الشهر الجاري، وبعد أيام من فقدان قواته السيطرة على مناطق كانت خاضعة لنفوذها.

وقال الزبيدي، في منشور على حسابه الرسمي في منصة "فيسبوك": "لن نقبل بعد الآن بأي حلول تنتقص من حقنا أو تفرض علينا واقعاً مرفوضاً" حسب تعبيره، مضيفاً في رسالة موجهة إلى أنصاره: "بإرادتكم تُكتب الدولة القادمة".

ويُعد هذا التصريح الأول للزبيدي منذ إقالته من مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومنذ مغادرته عدن في السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، وسط تقارير تحدثت عن توجهه إلى الإمارات.

كما وصف الزبيدي المظاهرة التي نظمها أنصاره في عدن، والتي أطلق عليها "المليونية"، بأنها تمثل مرحلة جديدة عنوانها "الثبات ووحدة الصف" حسب قوله، مؤكداً رفضه لأي حلول قال إنها «تنتقص من الحقوق أو تفرض واقعاً مرفوضاً».

إقرأ ايضاً..وزير دفاع 'المجلس الانتقالي' المدعوم إماراتيا محتجز في السعودية

وكان مجلس القيادة الرئاسي اليمني قد قرر مطلع الشهر الجاري إسقاط عضوية الزبيدي وإحالته إلى النائب العام، على خلفية اتهامات شملت "الخيانة العظمى، والإضرار بالمركز السياسي والاقتصادي للجمهورية اليمنية، وعرقلة جهود الدولة في مواجهة الانقلاب، وإثارة الفتن".

ويُعد عيدروس الزبيدي من أبرز الشخصيات الداعمة لانفصال جنوب اليمن عن شماله، إذ أسس في عام 2017 "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يتبنى مشروع استعادة دولة الجنوب. وحظي المجلس، منذ تأسيسه، بدعم إماراتي، في وقت شهدت علاقة الزبيدي توترات متصاعدة مع حكومة عدن المدعومة سعوديا.

0% ...

ماذا قال عيدروس الزبيدي بأول تعليق منذ مغادرته إلى الإمارات؟

السبت ١٧ يناير ٢٠٢٦
٠٣:٢٢ بتوقيت غرينتش
ماذا قال عيدروس الزبيدي بأول تعليق منذ مغادرته إلى الإمارات؟ قال رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي السابق في اليمن عيدروس الزبيدي انه عازم على مواصلة العمل "من أجل قيام دولة مستقلة في جنوب اليمن"، وذلك في أول تعليق له منذ مغادرته مدينة عدن إلى دولة الإمارات مطلع الشهر الجاري، وبعد أيام من فقدان قواته السيطرة على مناطق كانت خاضعة لنفوذها.

وقال الزبيدي، في منشور على حسابه الرسمي في منصة "فيسبوك": "لن نقبل بعد الآن بأي حلول تنتقص من حقنا أو تفرض علينا واقعاً مرفوضاً" حسب تعبيره، مضيفاً في رسالة موجهة إلى أنصاره: "بإرادتكم تُكتب الدولة القادمة".

ويُعد هذا التصريح الأول للزبيدي منذ إقالته من مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ومنذ مغادرته عدن في السابع من يناير/كانون الثاني الجاري، وسط تقارير تحدثت عن توجهه إلى الإمارات.

كما وصف الزبيدي المظاهرة التي نظمها أنصاره في عدن، والتي أطلق عليها "المليونية"، بأنها تمثل مرحلة جديدة عنوانها "الثبات ووحدة الصف" حسب قوله، مؤكداً رفضه لأي حلول قال إنها «تنتقص من الحقوق أو تفرض واقعاً مرفوضاً».

إقرأ ايضاً..وزير دفاع 'المجلس الانتقالي' المدعوم إماراتيا محتجز في السعودية

وكان مجلس القيادة الرئاسي اليمني قد قرر مطلع الشهر الجاري إسقاط عضوية الزبيدي وإحالته إلى النائب العام، على خلفية اتهامات شملت "الخيانة العظمى، والإضرار بالمركز السياسي والاقتصادي للجمهورية اليمنية، وعرقلة جهود الدولة في مواجهة الانقلاب، وإثارة الفتن".

ويُعد عيدروس الزبيدي من أبرز الشخصيات الداعمة لانفصال جنوب اليمن عن شماله، إذ أسس في عام 2017 "المجلس الانتقالي الجنوبي" الذي يتبنى مشروع استعادة دولة الجنوب. وحظي المجلس، منذ تأسيسه، بدعم إماراتي، في وقت شهدت علاقة الزبيدي توترات متصاعدة مع حكومة عدن المدعومة سعوديا.

0% ...

آخرالاخبار

مسؤول ايراني: لم يلحق أي ضرر بميناء سيريك جراء العدوان الامريكي


مقر خاتم الأنبياء المركزي: القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد