عاجل:

عراقجي ردا على زيلنسكي: العالم سئم المهرّجين التائهين

الجمعة ٢٣ يناير ٢٠٢٦
٠٦:٤٨ بتوقيت غرينتش
عراقجي ردا على زيلنسكي: العالم سئم المهرّجين التائهين
رد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، على تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي التي دعا فيها إلى شن عدوان غير قانوني للولايات المتحدة على إيران.

وردا على تصريحات زيلنسكي، قال وزير الخارجية الإيراني في منشور له عبر منصة "إكس" إنّ "العالم سئم من المهرّجين التائهين".

واوضح عراقجي إنّ "زيلنسكي استنزف جيوب دافعي الضرائب الأميركيين والأوروبيين لملء جيوب جنرالاته الفاسدين، لمواجهة ما يصفه بـ"عدوان غير قانوني على بلاده"، في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنّ "زيلنسكي، وفي الوقت نفسه، يطالب "دون خجل" بعدوان غير قانوني للولايات المتحدة على إيران، في انتهاك للميثاق نفسه للأمم المتحدة".

وشدّد عراقجي على أنّ" إيران، وعلى خلاف الجيش الأوكراني المعتمد على الخارج والمليء بالمرتزقة، تعرف جيداً كيف تدافع عن نفسها، مؤكداً أنّ بلاده لا تحتاج إطلاقاً إلى التوسّل بالأجانب لطلب المساعدة".

اقرا ايضا..
قائد الثورة: نعتبر ترامب مجرما بسبب الأضرار التي ألحقها بالشعب الإيراني

وفي وقتٍ سابق، زعم زيلنسكي في منتدى دافوس في سويسرا إن الاحتجاجات في إيران "غُرقت في الدم"، وقبل أكثر من أسبوع أيضاً وفي ذروة أعمال الشغب التي شهدتها إيران، طالب زيلنسكي العالم بما سمّاه "مساعدة المحتجين" في إيران.

يذكر ان وزير الدفاع الإيراني العميد طيار عزيز نصير زاده قد اكد امتلاك معلومات دقيقة حول إنشاء أميركا والكيان الإسرائيلي وبعض حلفائهما مقرات للانفصاليين والإرهابيين لإدارة مؤامراتهم الانفصالية.

وقال نصير زاده إن طهران رصدت اجتماعات مشتركة لإثارة الفوضى في إيران في إحدى دول المنطقة، عرضت خلالها الاستخبارات الأميركية وبعض الدول الغربية خططاً لزيادة الميزانية، مشيراً الى تحديد أسعار لأعمال القتل والتخريب في ايران.

0% ...

عراقجي ردا على زيلنسكي: العالم سئم المهرّجين التائهين

الجمعة ٢٣ يناير ٢٠٢٦
٠٦:٤٨ بتوقيت غرينتش
عراقجي ردا على زيلنسكي: العالم سئم المهرّجين التائهين
رد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الجمعة، على تصريحات الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي التي دعا فيها إلى شن عدوان غير قانوني للولايات المتحدة على إيران.

وردا على تصريحات زيلنسكي، قال وزير الخارجية الإيراني في منشور له عبر منصة "إكس" إنّ "العالم سئم من المهرّجين التائهين".

واوضح عراقجي إنّ "زيلنسكي استنزف جيوب دافعي الضرائب الأميركيين والأوروبيين لملء جيوب جنرالاته الفاسدين، لمواجهة ما يصفه بـ"عدوان غير قانوني على بلاده"، في انتهاك لميثاق الأمم المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني أنّ "زيلنسكي، وفي الوقت نفسه، يطالب "دون خجل" بعدوان غير قانوني للولايات المتحدة على إيران، في انتهاك للميثاق نفسه للأمم المتحدة".

وشدّد عراقجي على أنّ" إيران، وعلى خلاف الجيش الأوكراني المعتمد على الخارج والمليء بالمرتزقة، تعرف جيداً كيف تدافع عن نفسها، مؤكداً أنّ بلاده لا تحتاج إطلاقاً إلى التوسّل بالأجانب لطلب المساعدة".

اقرا ايضا..
قائد الثورة: نعتبر ترامب مجرما بسبب الأضرار التي ألحقها بالشعب الإيراني

وفي وقتٍ سابق، زعم زيلنسكي في منتدى دافوس في سويسرا إن الاحتجاجات في إيران "غُرقت في الدم"، وقبل أكثر من أسبوع أيضاً وفي ذروة أعمال الشغب التي شهدتها إيران، طالب زيلنسكي العالم بما سمّاه "مساعدة المحتجين" في إيران.

يذكر ان وزير الدفاع الإيراني العميد طيار عزيز نصير زاده قد اكد امتلاك معلومات دقيقة حول إنشاء أميركا والكيان الإسرائيلي وبعض حلفائهما مقرات للانفصاليين والإرهابيين لإدارة مؤامراتهم الانفصالية.

وقال نصير زاده إن طهران رصدت اجتماعات مشتركة لإثارة الفوضى في إيران في إحدى دول المنطقة، عرضت خلالها الاستخبارات الأميركية وبعض الدول الغربية خططاً لزيادة الميزانية، مشيراً الى تحديد أسعار لأعمال القتل والتخريب في ايران.

0% ...

آخرالاخبار

لقاء بين وزير الخارجية السوري ورئيس الإمارات


أمين عام الناتو يأسف لشراء بعض دول الحلف أسلحة من خارج المنظومة


اعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة قبيل انعقاد قمة الناتو


لقاءات سعودية قطرية عمانية لبحث تداعيات مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية على أمن المنطقة


كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال