عاجل:

المفوضية الأوروبية: حرب إيران رفعت فاتورة الطاقة 25 مليار يورو إضافية

السبت ٢٥ أبريل ٢٠٢٦
٠٤:٢٣ بتوقيت غرينتش
المفوضية الأوروبية: حرب إيران رفعت فاتورة الطاقة 25 مليار يورو إضافية
كشفت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أن الحرب الأمريكية الإسرائيلية المفروضة على إيران رفعت فاتورة الاتحاد الأوروبي من الوقود المستورد 25 مليار يورو إضافية جراء ارتفاع أسعار موارد الطاقة.

وأوضحت فون دير لاين، خلال مؤتمر صحفي عُقد في ختام القمة الأوروبية غير الرسمية في قبرص أمس الجمعة، أن هذا المبلغ يمثل زيادة مباشرة في تكلفة الاستيراد دون أي زيادة في حجم الاستهلاك الفعلي.

وقالت في هذا الصدد: "خلال 54 يوما منذ اندلاع الحرب، ارتفعت فاتورة الموارد الهيدروكربونية التي اشتراها التكتل بمقدار 25 مليار يورو، رغم أننا لم نشترِ جزيئا واحدا إضافيا".

يذكر أن الحرب الصهيوامريكية علی إيران تسبب عمليا في إغلاق مضيق هرمز، الممر الاستراتيجي الحيوي الذي يعبر منه الجزء الأكبر من إمدادات النفط والغاز الطبيعي المسال من دول الخليج الفارسي إلى الأسواق العالمية، حيث أثر هذا الإغلاق بشكل مباشر على مستويات الصادرات والإنتاج النفطي في دول المنطقة، مما تسبب في موجة ارتفاع في أسعار الوقود في معظم دول العالم، وسط مخاوف من استمرار هذه الضغوط على أسواق الطاقة.

0% ...

آخرالاخبار

المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة


بزشكيان: إيران لا تخشى الدفاع عن حقوقها المشروعة