وقد أصدر مكتب رئاسة الجمهورية التركية اليوم الاثنين بيانًا أعلن فيه عن مباحثات هاتفية بين رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، ونظيره الإيراني.
وجاء في البيان الصادر عن مكتب رئاسة الجمهورية التركية في هذا الشأن: إن أردوغان شدد خلال اتصال هاتفي مع بزشكيان على أهمية التحلي باليقظة تجاه الأطراف التي قد تسعى إلى عرقلة المفاوضات.
يأتي ذلك في وقت كان فيه وزير الخارجية التركي هاكان فيدان قد صرّح سابقًا في مقابلة مع قناة JTBC التلفزيونية في كوريا الجنوبية قائلًا: «أنا متفائل جدًا، لأنني أجري مشاورات منتظمة مع كلا الطرفين، وبوساطة باكستانية ومع عدد من الفاعلين الإقليميين الآخرين المنخرطين في هذا الموضوع. نحن نبذل كل ما في وسعنا لمساعدتهم (الولايات المتحدة وإيران) على التوصل إلى اتفاق. في الوقت الراهن، یعتقد كيان الاحتلال أن أي اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران بصيغته الحالية يتعارض مع مصالح تل أبيب، ولذلك فهي لا تدخر جهدًا في محاولة عرقلة أو تخريب المفاوضات».