وقال عراقجي إنه أجرى، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا وصفه بـ"البنّاء" مع وزير الخارجية العماني بدر البوسعيدي، جرى خلاله بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الترتيبات المتعلقة بمضيق هرمز.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن الجانبين أكدا مجددًا عزمهما إجراء مباحثات تهدف إلى "تحديد إطار الإدارة المستقبلية والخدمات البحرية في مضيق هرمز"، مشيرًا إلى أن البلدين مصممان على المضي قدمًا في هذه العملية.
وأضاف عراقجي أن تنفيذ هذه الخطوة سيتم بالتنسيق والتشاور مع دول الجوار، بما يضمن تعزيز التعاون الإقليمي والحفاظ على أمن وسلامة الملاحة البحرية في المنطقة.