عاجل:

بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٦
٠٩:٣٦ بتوقيت غرينتش
بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا كتب المتحدث باسم وزارة الخارجية إسماعيل بقائي، عبر منصة "إكس" اليوم الجمعة، حول "قرار وزارة الزراعة الأمريكية بوقف إصدار التقرير السنوي بشأن انعدام الأمن الغذائي والجوع في الولايات المتحدة"، قائلا، "وهكذا، فقد حُلّت مشكلة الجوع في الولايات المتحدة منذ ما يقرب من عامين".

وأضاف بقائي في رسالته أن أمريكا نفسها في أمسّ الحاجة إلى الإحسان والعطاء لمواجهة أزمة الجوع لديها.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تشير فيه بيانات "خدمة التوعية العالمية بالجوع" إلى أن أكثر من 47 مليون شخص في الولايات المتحدة، من بينهم طفل من بين كل خمسة أطفال، يفتقرون إلى الغذاء الكافي لحياة صحية، مع زيادة تقدر بـ 4.2 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي منذ عام 2020.

كما تؤكد منظمة "فيدينغ أمريكا" أن 47 مليون أمريكي يكافحون يومياً لتأمين احتياجاتهم الغذائية وما يترتب على ذلك من تداعيات صحية واجتماعية.

وفي سياق متصل، توقفت وزارة الزراعة الأمريكية بهدوء في سبتمبر 2024 عن إصدار تقريرها السنوي الذي استمر لثلاثين عاماً، ليعلق بقائي بسخرية على هذا القرار قائلاً: وهكذا، تم حل مشكلة الجوع في أمريكا منذ ما يقرب من عامين!.

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق


إستئناف الرحلات الجوية بين طهران ودبي اعتباراً من غدٍ الاثنين


مقتل 11 شخصًا في حادث تحطم طائرة مدنية بالقرب من مدينة نانسي في شرق فرنسا


مسؤولو الصحة العامة الفرنسيون یعلنون عن تسجيل ما يقرب من 1000 حالة وفاة منذ بداية موجة الحر الشديدة


عاشوراء في إيران.. حين تحوّلت المنصات إلى ساحات وفاء وصمود!


دورية تابعة للاحتلال الإسرائيلي تتوغل في قرية جملة في منطقة حوض اليرموك بريف درعا الغربي


السفير الأمريكي في الأمم المتحدة: تحركاتنا ستستمر عند الحاجة لتدمير بنى تحتية تستخدمها إيران للسيطرة على هرمز


بري لقاليباف: تفاهم واشنطن بين لبنان والكيان الصهيوني هو مؤامرة وفتنة