عاجل:

المقاومة أدت دوراً أساسياً في إخراج المحتل

الخميس ٠٩ فبراير ٢٠١٢
٠١:٢٠ بتوقيت غرينتش
المقاومة أدت دوراً أساسياً في إخراج المحتل بغداد (العالم) 09/02/2012 ـ أشاد عضو التحالف الوطني العراقي محمد البياتي بفصائل المقاومة العراقية ودورها في إخراج المحتل وعدم تمديد الإتفاقية الأمنية، مؤكداً على الإرادة الوطنية القوية والمتينة للعراقيين التي تؤول دون تحقيق المحتل أهدافه في العراق.

وفي لقاء هاتفي خاص مع قناة العالم الإخبارية أكد البياتي أن كل الكتل السياسية الوطنية العراقية وبمقاومتها السياسية وكذلك كافة فصائل المقاومة قد أدت دوراً أساسياً في إخراج المحتل وعدم تمديد الإتفاقية الأمنية؛ واصفاً ذلك بأنه كان: انتصاراً كبيراً لكل الشعب العراقي وكل الشرفاء في العراق وكذلك لهذه الكتل السياسية.

ولفت البياتي إلى أنه: ربما تبقى بصمات وتأثيرات للمحتل في العراق إلى أمد قصير؛ لكن هناك إرادة وطنية قوية ومتينة للعراقيين ربما تؤول دون تحقيق المحتل أهدافه في العراق وفي فترة قصيرة إن شاء الله.

وبشأن المصالحة الوطنية أكد عضو التحالف الوطني العراقي أن الحكومة العراقية بدأت ومنذ أكثر من سنتان الحوار مع كافة الفصائل السياسية من أجل المصالحة: رغم أن بعض الفصائل كانت غيرمرغوب فيها لأن البعض منهم قاوم مع المحتل والبعض خلط بين مقاومة المحتل وقتل أبناء الشعب العراقي من الجيش والشرطة.

واكد : ولكن رغم ذلك قامت الحكومة بفتح الحوارات وبدأت بفتح صفحة جديدة لكافة الكتل السياسية من أجل تسوية الأمور والسير نحو تحقيق الأهداف التي أدت إلى خروج المحتل والتي ستتحقق بعد خروجه والبدء بمسيرة جديدة  فيمابعد المحتل.

وأضاف: أوكد لكم أنه لم تكن هناك حرب طائفية ولامشكلة طائفية في العراق؛ وكل ما هو أنه وبعد سقوط حزب البعث في العراق كانت هناك مخاوف من بعض الدول العربية والإقليمية حيث بدأت هذه الدول تراهن على إسقاط العملية الإنتخابية خوفاً من حصول هذا الخطر.


02/09         18:06         Fa

0% ...

آخرالاخبار

عاشوراء تجمع الشهداء وتؤكد صمود الأمة بوجه العدوان المستمر


إيران تؤكد حقها السيادي في الرّد على أيّ عدوان أمريكي.. إليكم التفاصيل


الزيدي: قرار العراق بيد العراقيين ولا نقبل الإملاءات ونريد عراقًا خاليًا من القوات الأجنبية وأي تشكيلات مسلّحة خارج الدولة  


‏رئيس وزراء العراق علي الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي ستنتهي في سبتمبر المقبل كما هو مقرر


  سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: ستعزز الاستيطان في الضفة الغربية وغزة وجنوب لبنان  


سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "النظام الإيراني أكبر تهديد لنا ويجب أن نتحرك بمفردنا ضد الصواريخ الإيرانية التي تهدد وجودنا"


وزير مالية كيان الاحتلال سموتريتش للإذاعة الإسرائيلية: "عندما تحاول السلطة الفلسطينية رفع رأسها ستباد، وعلى حماس وحزب الله تسليم سلاحهم"



هيئة علماء بيروت: ما أقدمت عليه السلطة الحالية في لبنان من إبرام اتفاق مع العدو "الإسرائيلي" هو إلغاء للشراكة الوطنية بالكامل مع مكون أساسي في البلد


الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة