عاجل:

السفارة الاميركية في بغداد تقلص عدد موظفيها للثلث

الثلاثاء ١٩ مارس ٢٠١٣
٠٤:٣١ بتوقيت غرينتش
السفارة الاميركية في بغداد تقلص عدد موظفيها للثلث اعلن السفير الاميركي في بغداد ستيفن بيكروفت اليوم الثلاثاء تقليص اعداد موظفي السفارة الاميركية في العراق الى الثلث بحلول نهاية العام.

وقال بيكروفت: "انه منذ عام، كانت اعدادنا اكثر من 16 الفا، والآن تبلغ 10 الاف و500. وبحلول نهاية العام، ستكون اعداد موظفينا 5500، بمن فيهم المقاولون".

واضاف: "انخفضت اعداد دبلوماسيينا الى اقل من الف".

وكانت السفارة الاميركية في بغداد، وهي السفارة الاكبر في العالم، والقنصليات الاميركية في البصرة واربيل وكركوك، تشمل 16 الف موظف قبل سنوات.

الا ان هذا العدد الهائل من الموظفين تقلص مع مرور الوقت، وخصوصا مع انسحاب الاحتلال الاميركي نهاية عام 2011.

0% ...

آخرالاخبار

رسالة المنتخب الإيراني من سياتل إلى عالم كرة القدم: نحن من إيران، من أرضٍ لطالما اعتبرت الشرف فوق الفوز إيران، دائمًا مرفوعة الرأس


موجات الحر تهدد فعالية أدوية منقذة للحياة.. إليك القائمة


هكذا رد حزب الله على الاتفاق الاطاري بين لبنان وأمريكا


إذاعة جيش الاحتلال:الجيش سيجري قريبا عمليات تبديل بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وجنوب لبنان


إذاعة جيش الاحتلال: الجيش سيقلص عدد قواته في جنوب لبنان وسيسحب جزءا من الألوية المقاتلة ويعيد رفع جاهزيتها


مسؤول ايراني: لم يلحق أي ضرر بميناء سيريك جراء العدوان الامريكي


مقر خاتم الأنبياء المركزي: القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026