اوباما يقر بأن ايران لا تمتلك سلاحا نوويا

الأحد ٠٤ مارس ٢٠١٢
٠٣:٣٥ بتوقيت غرينتش
اعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الاحد ان الولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي يؤكدان معا ان ايران لا تملك بعد السلاح النووي، محذرا من كلام غير محسوب.

وكرر اوباما في كلمته امام منظمة ايباك التي تعتبر اهم لوبي يهودي مؤيد للكيان الاسرائيلي في الولايات المتحدة، استعداده لاستخدام القوة ضد ايران الا انه دعا الى حل دبلوماسي معها معربا عن الاسف لكثرة الكلام عن الحرب ضدها.

واشار الرئيس الاميركي الى ان كل الخيارات تبقى قائمة لمنع ايران من التزود بالسلاح النووي ومن بينها "العمل العسكري" على حد تعبيره .

وقال اوباما عشية لقائه مع رئيس حكومة كيان الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتانياهو فيما يتعلق بالتهديدات الاسرائيلية بضرب ايران: "ان هناك كلاما كثيرا عن الحرب ضد ايران، لم يخدم سوى ايران عبر رفع اسعار النفط الذي يوفر التمويل لبرنامجها النووي".

واضاف: "اعتقد جازما انه لا يزال هناك مكان للدبلوماسية لحل هذه الازمة. ان الولايات المتحدة واسرائيل تؤكدان معا ان ايران لا تملك بعد السلاح النووي".

من جهة اخرى، اكد الرئيس الاميركي انه متمسك بدعم الكيان الاسرائيلي في الاوقات الحاسمة، مشيرا الى انه خلال السنوات الثلاث الماضية وكرئيس للولايات المتحدة اوفى بالتزامه تجاه الكيان الاسرائيلي.

0% ...

آخرالاخبار

مقر خاتم الأنبياء المركزي: القوات المسلحة على أهبة الاستعداد لتعزيز الأمن المستدام


مونديال 2026: ايران ومصر تتعادلان 1-1 والفرصة لاتزال متاحة أمام إيران


ارتفع مؤشر بورصة طهران بمقدار 50 ألف نقطة ليصل إلى مستوى 5 ملايين و211 ألف نقطة


تعادل مصر وإيران 1-1 في الجولة الثالثة بكأس العالم 2026


كأس العالم:منتخب بلجيكا يفوز على نيوزيلندا بـ5 اهداف مقابل هدف واحد


معاريف: نتنياهو جعل "إسرائيل" بعزلة والعالم يحتقرها


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بـ3 اهداف مقابل لاشيء


مصادر فلسطينية: مدفعية الاحتلال تستهدف شمال شرق البريج وسط قطاع غزة


رئيس الوزراء الباكستاني: الوضع الإقليمي أثبت أهمية أمن الملاحة البحرية للاقتصاد العالمي ولسلاسل الإمداد


كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدفين مقابل لاشيء