عاجل:

ناشط: تظاهرات "لبيك يا بحرين" تطالب برحيل النظام

الجمعة ٠٩ مارس ٢٠١٢
٠١:٠٩ بتوقيت غرينتش
ناشط: تظاهرات لندن (العالم) ‏09‏/03‏/2012 أكد الناشط السياسي البحريني كريم المحروس أن شعارات مسيرة اليوم كلها تدعو الى رحيل النظام ورفض التنازل ورفض الحوار، وأن مسيرة اليوم هي ليست الأولى التي يخرج بها الشعب بهذا العدد، وأن الشرذمة القليلون هم آل خليفة والمرتزقة من حولهم.

وقال المحروس في تصريح خاص لقناة العالم الإخبارية الجمعة إنه لا توجد في مسيرة اليوم شعارات إلا "يسقط حمد" و "الشعب يريد إسقاط النظام" و "إرحلوا" و "لا تنازل" و "لا للحوار"، وجميع هذه الشعارات تمثل هذه المسيرة من أولها الى آخرها، وما زالت الحشود تتوافد على هذه المسيرة من كل مكان وترفع نفس الشعارات، ولم تكن هناك أي شعارات تتعلق بموضوع الإصلاح مع النظام المرفوض من قبل الشعب.

وأشار المحروس الى أن الشعب البحريني قرر منذ أكثر من عام أنه سيمضي في طريقه حتى يحقق الأمر الأساس الذي يتفق عليه وهو تقرير المصير بعد إسقاط هذا النظام، وأن هذه المسيرة لا تمثل مطلبا أساسا غير إسقاط النظام وترحيل هذ العائلة من هذا البلد.

وأوضح المحروس أن موضوع الحوار مرفوض مطلقا، وكل المناظر في البحرين تؤكد هذا الأمر، وأنه لا يمكن التغطية عليه بفكرة إصلاح أو غيرها، مؤكدا أن الشعب البحريني يعرف أن مشروع الإصلاح هو نهاية ثورته.

وقال المحروس إن نظام البحرين معتوه ليطلق تصريحات مثل أن المتظاهرين هم شرذمة قليلة، فكل العالم يعرف أن ما يجري في البحرين هو صراع بين شعب ونظام متخلف، وأي طفل بسيط يمكنه خلال ثوان معرفة عدد المتظاهرين وعدد العناصر التي تريد التغيير في البحرين.

وأضاف: هذه ليست هي المرة الأولى التي يخرج بها الشعب بمثل هذه الأعداد التي قاربت الـ 500 ألف شخص، هذه المسيرة هي الخامسة التي يخرج فيها الشعب بهذه الأعداد، ولا مجال للحديث عن موضوع الأكثرية أو الشرذمة، فالشرذمة القليلون هم آل خليفة والمرتزقة من حولهم.

وأكد المحروس أن المؤسسة الإعلامية في البحرين ترفض أن تغطي أي شيء يجري في البحرين بوجود العدد الجماهيري في الشارع، والشعارات السياسية الواضحة التي تطالب بإسقاط النظام ورحيله.

وقال: إنه من الطبيعي أن يرفض النظام إجراء أي تغطية من قريب أو بعيد، مؤكدا أن الشعب يعول على الإعلام الخارجي ولا يعول على إعلام البحرين الضعيف الذي يغطي فعاليات العائلة الحاكمة فقط.

AM – 09 – 16:10

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ نعيم قاسم: اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة


الإسعاف الفرنسي: 109 حالات وفاة في مدينة باريس لوحدها خلال 24 ساعة الماضية بسبب موجة الحر


الشيخ قاسم:أين أمانة السلطة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه شعبها وحماية سيادة لبنان والتي لم يعطها الوصي الأميركي وقف إطلاق النار؟


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


الشيخ قاسم: آن للسلطة اللبنانية أن تتراجع عن خطيئتها التي تخرب لبنان ونحن حاضرون لنتعاون من أجل سيادة لبنان وتحرير أرضه


الشيخ قاسم: سنتابع بكل الوسائل والضغوطات الدولية والعربية ليلتزم العدو بالبند الأول من مذكرة التفاهم والانسحاب من لبنان


الشيخ قاسم: على العدو أن ينسحب باتفاق يعالج الأسباب المباشرة


الشيخ قاسم: لا يحق لأحد أن يحرم اللبنانيين من حق الدفاع عن النفس والأرض ضد المحتل لأرضنا والقاتل لشعبنا


الشيخ قاسم: ستكون كل قطعة سلاح في أي مكان من لبنان تعني عدم التزام لبنان بذريعة التزام لبنان بنزع السلاح كي تنسحب "إسرائيل"


الشيخ قاسم: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة من كل لبنان طرح خطير جداً يتجاوز كل الخطوط الحمر