عاجل:

دمشق تحذر من استخدام المسلحين للكيمياوي

الأحد ٠٩ ديسمبر ٢٠١٢
٠٤:١٤ بتوقيت غرينتش
دمشق تحذر من استخدام المسلحين للكيمياوي	حذرت وزارة الخارجية السورية في رسالتين بعثت بهما الى رئيس مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة، من استخدام ما اسمتهم بـ "المجموعات الإرهابية" السلاح الكيميائي ضد الشعب السوري، مؤكدةً في الوقت نفسه أن دمشق لن تلجأ من جهتها في أي ظرف الى استخدام السلاح الكيميائي "إن وجد لديها".

وجاء في البيان، الذي اوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، أن "سوريا تستهجن عدم تحرك المجتمع الدولي لمعالجة تطورات الوضع، بعد سيطرة المجموعات الإرهابية مؤخراً على معمل خاص لتصنيع مادة الكلور السامة شرق مدينة حلب".

كما انتقدت الخارجية المجتمع الدولي بسبب عدم محاسبة داعمي المسلحين عملاً بقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة. كما أكد بيان الخارجية أن "سورية تدافع عن شعبها ضد الإرهاب المدعوم من دول معروفة تأتي الولايات المتحدة الأميركية في مقدمتها".

وجاء هذا البيان للخارجية السورية في وقت حذرت فيه الأمم المتحدة ودول غربية وحلف شمال الأطلسي خلال الأيام الماضية النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيميائية في النزاع القائم في البلاد.

0% ...

آخرالاخبار

وزير النفط الإيراني يشارك في اجتماع دول"البريكس" بالهند


وزيرا خارجية إيران والسعودية يناقشان مستجدات المفاوضات


بقائي: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية


شاهد.. ما الذي يعرقل المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية المباشرة؟!


ما الذي ينفّذ لليوم السابع من التفاهم الأمريكي الإيراني؟.. باحث سياسي يجيب


بقائي: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما دام وكيل أمريكا المحتل يواصل فرض حروب لا تنتهي في أنحاء المنطقة وارتكاب الإبادة الجماعية والفظائع


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تحقيق السلام في منطقة غرب آسيا لن يكون ممكنا إلا بإنهاء التدخلات الأميركية ووضع حد للاحتلال


حماس: استهداف أطفال غزة سياسة ممنهجة تستوجب تدخلا دوليا عاجلا


من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير


سيدي الخامنئي العظيم.. أشهد أنك الفائز الأكبر في هذه الحرب