عاجل:

مقتل جندي للناتو في انفجار جنوب افغانستان

الجمعة ٢٢ فبراير ٢٠١٣
٠٤:٣٥ بتوقيت غرينتش
مقتل جندي للناتو في انفجار جنوب افغانستان قتل جندي في الحلف الاطلسي "ناتو" اليوم الجمعة في افغانستان، وعزت قوة الحلف الامر الى تراجع انتشار جنودها في الخطوط الامامية تمهيدا لانسحاب غالبيتهم بعد 2014.
وقالت قوة ايساف في بيان: "ان الجندي قتل في انفجار قنبلة يدوية الصنع في جنوب البلاد"، من دون ان تحدد على عادتها جنسيته.
ويعد القتيل الاول لقوات الناتو منذ شهر في حين يعود مقتل اخر جندي لايساف الى 23 كانون الثاني/يناير الماضي.
جدير بالذكر، ان اكثر من 3250 جنديا للحلف الاطلسي معظمهم اميركيون، قتلوا في افغانستان منذ احتلال هذا البلد مع نهاية 2001.
هذا وقد اعلن مسؤولون اليوم الجمعة ان الناتو يعتزم ابقاء ما بين 8 و12 الف جندي في اطار مهمة تدريب التي سيتم اطلاقها بعد انسحاب القوات القتالية في نهاية 2014.
 
0% ...

آخرالاخبار

رئيس الوزراء العراقي: في أيلول المقبل ستنهي قوات التحالف "مهمتها القتالية ضد داعش" وتغادر العراق بصورة نهائية


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يخرق الأجواء اللبنانية ويحلق على علو منخفض فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


بيان قبائل جبل الشرق بذمار: نؤكد جاهزيتنا العالية لخوض أي مواجهة حتى تحقيق الاستقلال والحرية الكاملة لشعبنا اليمني


مصادر سورية: توغل لقوات الاحتلال في بلدة جملة بريف درعا الغربي وسط حملة مداهمات وتفتيش


طهران: الهجوم الأمريكي الجديد خرق لمذكرة التفاهم وانتهاك للقانون الدولي


بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً