عاجل:

الاحتجاجات في السعودية..

نقل معتقلات سعوديات الى المشفى لتدهور صحتهن

الجمعة ١٥ مارس ٢٠١٣
٠٧:٣٤ بتوقيت غرينتش
نقل معتقلات سعوديات الى المشفى لتدهور صحتهن ذكرت وكالة الجزيرة العربية الخميس نقلاً عن مصادر مؤكدة من سجن الحاير في العاصمة السعودية الرياض أنه تم نقل اربع نساء معتقلات الى المستشفى، فيما ينفذ نشطاء سعوديون اعتصام جديد لنصرة النساء المعتقلات وللتنديد بتعرضهن للتعذيب.

وأوضحت المصادر أن قوات النظام نقلت كلاً من ريما الجريش ومي الطلق وريم المقبل وأمينة الراشد المضربات عن الطعام  بالقوة الى المشفى بعد تدهور حالتهن الصحية اثر دخولهن في اضراب مفتوح عن الطعام قبل ايام.
وكانت المعتقلات في اعتصام بريدة الأخير، قد دخلن في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على تعرضهن للتعذيب في السجن ومنع المحامي من حضور التحقيق.
وفي السياق ذاته، دعا نشطاء سعوديون الى المشاركة في اعتصام جديد لم يتم تحديد موعده بعد لنصرة النساء المعتقلات، لاسيما نساء بريدة المعتقلات منذ اسبوعين. وندد الناشطون بالتعذيب الذي تعرضن له النساء داخل السجون، مؤكدين أن التظاهرات هي السبيل الوحيد لتحرير المعتقلين، وفي مقدمتهم النساء.
على صعيد آخر، دعا نشطاء الى فعاليات تضامنية مع المحامي السعودي عبد العزيز الحصان الذي يتعرض للملاحقة من قبل وزارة الداخلية اثر دفاعه عن قضية المعتقلين والمعتقلات أمام المحاكم.
وكانت السلطات السعودية قد ضيقت ايضاً على المحامي وليد أبو الخير ومنعته من السفر الى السويد لتسلم جائزة حقوقية.

0% ...

آخرالاخبار

محمدباقر قاليباف لنبيه برّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


التلفزيون الإيراني: قاليباف وبري أكدا ضرورة عقد اجتماع "وحدة ضبط النزاع" في أسرع وقت ممكن لضبط الحرب في لبنان وإنهائها


قاليباف لبرّي: سيادة لبنان ووحدة أراضيه جزء لايتجزأ من مذكرة التفاهم


وزير المالية في حكومة العدو "بتسلئيل سموتريتش" عن الاتفاق بين "إسرائيل" ولبنان: "حصلنا على الشرعية للبقاء في جنوب لبنان"


وكالة الأنباء العراقية: اعتقال 47 متهما من نواب ومسؤولين بتهم فساد


دقائق تفصل الكيان الصهيوني عن كارثة صحية غير مسبوقة!


ليلة أطلق السياسييون اللبنانييون النار على انفسهم!


تل أبيب تستفز تركيا وتعترف بـ'الإبادة الجماعية للأرمن'


القناة 15 العبرية: الاتفاق الذي وقع بين لبنان و"إسرائيل" يعطي الحق للجيش الإسرائيلي بالدخول إلى المواقع المبلغ عنها


وسائل إعلام الاحتلال.. قناة "مكان": الحكومة الإسرائيلية تعترف رسمياً بالإبادة الجماعية للأرمن