اليابان تنشر صواريخ باتريوت في قلب طوكيو

الثلاثاء ٠٩ أبريل ٢٠١٣
٠٣:٥٨ بتوقيت غرينتش
اليابان تنشر صواريخ باتريوت في قلب طوكيو اعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم الثلاثاء، نشر صواريخ باتريوت في قلب العاصمة طوكيو للتصدي لاي صاروخ قد تطلقه كوريا الشمالية باتجاه اليابان.

وقال مسؤول في الوزارة، ان قاذفتي صواريخ باتريوت نصبتا في وزارة الدفاع في قلب العاصمة اليابانية قبل الفجر للتصدي لاي صاروخ كوري شمالي محتمل.
وحسب الصحف اليابانية، فان صواريخ باتريوت سوف تنشر ايضا في موقعين آخرين بمنطقة طوكيو.
واعلن وزير الدفاع الياباني اتسونوري اونوديرا الاثنين نصب بطاريات اعتراض في جزيرة اوكيناوا (جنوب اليابان).
واوضح خلال حلقة تلفزيونية ان اوكيناوا هي "المكان الانسب للرد على اي عمل طارىء" مضيفا ان صواريخ باتريوت نشرت في هذه الجزيرة "بشكل دائم".
من جهته اعلن متحدث باسم وزارة الدفاع اليابانية الاثنين ان قوات الدفاع الذاتي وهو الاسم الذي يطلق على الجيش الياباني، قد امرت بتدمير اي صاروخ كوري شمالي من شأنه ان يهدد الاراضي اليابانية.
واضاف ان طوكيو نشرت بالاضافة الى بطاريات باتريوت، مدمرات مجهزة بنظام اعتراض في بحر اليابان (يطلق عليه الكوريون اسم بحر الشرق).
 

0% ...

آخرالاخبار

 مسيّرات الاحتلال تُطلق الرصاص بكثافة قرب مفترق الشجاعية، شرق مدينة غزة


 نتنياهو: الاتفاق مع لبنان بمقدوره أن يتحول إلى اتفاق سلام


‏نتنياهو: حل "الدولتين" لن يكون ممكنا في أي حكومة أقودها


نتنياهو: "لم نكن طرفا في اتفاق إيران وأمريكا ولدينا مصالح سنتحدث عنها مع واشنطن"


مصادر لبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 4,246 شهيدًا و12,190 مصابًا منذ 2 مارس


نتنياهو: سنبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية بقريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان


نتنياهو: "أشكر حكومة لبنان على ما أظهرته من شجاعة"


نتنياهو: الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا