عاجل:

اكثر من 1200 مريض إيدز بالسعودية في العام الماضي

الأربعاء ١٠ أبريل ٢٠١٣
٠٦:٣٤ بتوقيت غرينتش
اكثر من 1200 مريض إيدز بالسعودية في العام الماضي قالت رئيس الجمعية الخيرية السعودية لمرضى الإيدز، الطبيبة سناء بن مصطفى، إنه تم تشخيص 1233 حالة مصابة بمرض الإيدز في المملكة العربية السعودية خلال العام الماضي، وذلك في إعلان يبدو غير مسبوق عن أرقام المصابين بهذا المرض في المملكة.

ونقلت وكالة الأسوشيتدبرس عن صحف سعودية قول بن مصطفى، الثلاثاء: "إن 96 % من حالات مرض الإيدز في المملكة ناتجة عن الاتصال الجنسي"، مضيفة أن 850 امرأة سعودية انتقل إليهن المرض داخل المملكة، عن طريق أزواجهن، وأن 80 % منهن اكتشفن الإصابة بالمرض بعد الحمل.
ولم يسبق أن أصدرت المملكة العربية السعودية أي إحصاءات حكومية بخصوص أعداد المصابين بمرض الإيدز في المملكة.

ويقول برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنه تم الإبلاغ عن ما يقرب من 10 آلاف حالة إصابة بالإيدز، أو فيروس نقص المناعة المكتسبة المسبب للمرض، في المملكة، منذ العام 1986.
 

0% ...

آخرالاخبار

تحقيق للأمم المتحدة: استُهدف الأطفال بشكل جماعي لأن القوات الإسرائيلية تعتبر السكان المدنيين ككل مرتبطين بحماس


تحقيق للأمم المتحدة: القوات الإسرائيلية واصلت استخدام الأسلحة ذات التأثيرات واسعة النطاق في المناطق السكنية المكتظة في غزة


تحقيق للأمم المتحدة: بين 7 أكتوبر 2023 و7 أكتوبر 2025 قتلت "إسرائيل" ما لا يقل عن 20179 طفلاً في غزة


تحقيق للأمم المتحدة: "إسرائيل" ارتكبت إبادة في غزة وكبار المسؤولين الإسرائيليين بمن فيهم نتنياهو حرّضوا على هذه الأعمال


تحقيق للأمم المتحدة: نحو 30% من الضحايا في حرب غزة كانوا من الأطفال


تحقيق للأمم المتحدة: "إسرائيل" استهدفت الأطفال الفلسطينيين عمداً ما أدى إلى ارتكاب جرائم حرب في غزة والضفة الغربية المحتلة


الدوما الروسي يشيد بدور الجيش والشعب الايراني في مواجهة العدوان


رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: الاتفاق الإيراني الأميركي خطوةٌ مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة


رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف: التقدم الإيجابي بين الجانبين يُعدّ تطوراً مرحباً به ليس على مستوى "الشرق الأوسط" فحسب بل على الصعيد الدولي أيضاً


وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 73,039 شهيدا و173,388 جريحا


الأكثر مشاهدة