عاجل:

مصر.. مجهولون يفجرون أنبوب الغاز الموصل للأردن

الأحد ٠٧ يوليو ٢٠١٣
٠٤:٤٥ بتوقيت غرينتش
مصر.. مجهولون يفجرون أنبوب الغاز الموصل للأردن فجر مجهولون في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد خط أنابيب في شبه جزيرة سيناء المصرية ينقل الغاز الطبيعي من مصر الى الأردن.

واوضح مصدر أمني ان تفجير خط الانابيب وقع في منطقة ابو طبل جنوب العريش بعد قيام مجهولون بزرع عبوات ناسفة اسفل الأنبوب.

وقال احد شهود العيان من سكان مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء: "ارى ألسنة اللهب ترتفع من الخط حوالى سبعة أمتار بعد التفجير".

واضاف: "أن التفجير وقع على مسافة كيلومترات من العريش وإن من المرجح أن تكون متفجرات دفنت تحته واستخدم جهاز للتحكم عن بعد في تفجيرها".

وتم رصد ألسنة اللهب من على مسافة تصل إلى 40 كيلومترا، فيما لا توجد تقارير تفيد بوقوع خسائر في الأرواح.

وتحاول أجهزة الدفاع المدني السيطرة على الحريق، بينما قامت شركة "جاسكو" بإغلاق المحابس الرئيسة غرب العريش؛ للسيطرة على تدفق الغاز.

وكان الخط قد تعرض لتفجيرات عديدة منذ ثورة 25 يناير 2011 في مصر، حين كان جزءا من خط يؤدي إلى الكيان الاسرائيلي. وتوقفت التفجيرات بعد أن ألغت مصر في نيسان/ابريل 2012 اتفاقا لتصدير الغاز للكيان ووقف الضخ في الخط المؤدي إليها.

0% ...

آخرالاخبار

نتنياهو: الولايات المتحدة ولبنان وافقا على بقائنا في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي سينسحب أولا من قريتي زوطر الغربية وفرون كمناطق تجريبية جنوبي لبنان


إعلام الاحتلال: الجيش الإسرائيلي يستعد للانسحاب من المنطقتين التجريبيتين بجنوب لبنان غدا


روسيا والغرب يتبادلان الإتهامات والتصعيد يهيمن على المشهد!


عراقجي: سنواصل الدفاع عن عالم خالٍ من أسلحة الدمار الشامل


حركة أمل ترفض بيان الإطار الثلاثي وتحذّر من مشاريع الفتنة الداخلية


الجيش اللبناني: نشدّد على أهمية الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا


قيادة الجيش اللبناني: أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية نؤكد احترامنا لحرية التعبير السلمي عن الرأي


مصادر عبرية عن هآرتس: بنود اتفاق الإطار مع لبنان يمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "قطاع غزة 2"


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة