عاجل:

ظريف: تصريحات المسؤولين الاميركان حول المنشآت النووية بلا قيمة

الخميس ٠٦ فبراير ٢٠١٤
٠٥:٠٢ بتوقيت غرينتش
ظريف: تصريحات المسؤولين الاميركان حول المنشآت النووية بلا قيمة انتقد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف تصريحات المسؤولة في وزارة الخارجية الاميركية ويندي شيرمان، ومفادها أن قسماً من المنشآت الايرانية ليست ضرورية لاستخدام مدني.

وقال ظريف: إن التكنولوجيا النووية الايرانية ليست قابلة للتفاوض، واعتبر أن تصريحات المسؤولين الاميركيين حول المنشآت النووية بلا قيمة، مؤكداً أن الذين يعرفون الاهداف السلمية لبرنامج ايران النووي يعلمون أنها لا تساوم حول تلك المنشآت.

ولفت ظريف الى أن على شيرمان الإلتزام بالواقع والإمتناع عن الإدلاء بتصريحات تعكر الأجواء، مضيفا "ان من يحاورنا يعلم أن أي مسؤول إيراني لا يتنازل عن أي حق للشعب الإيراني".

وحول محادثات بلاده مع اميركا لفت إلى أن الجمهورية الإسلامية تتحدث مع أميركا في إطار مجموعة 5+1 في المجال النووي فقط، وأكد: أن "سياستنا في الحوار مع أميركا لا تتجاوز الموضوع النووي".

وقال ظريف: أعتقد أن أوباما أكد أن لأميركا طموحات لا يمكن تطبيقها على أرض الواقع ولذلك لجأ للحوار مع إيران، واشار إلى أن المفاوضين الأميركيين يدلون أحياناً بتصريحات تأتي تحت وطأة مجموعات الضغط.

0% ...

آخرالاخبار

مركز معلومات فلسطين -معطى : أكثر من 100 أسير فلسطيني استشهدوا داخل سجون ومعسكرات الاحتلال منذ اندلاع الحرب


وزير الدفاع الألماني: نحن على استعداد لفتح مضيق هرمز فقط بموافقة صريحة من إيران وعُمان


قاليباف يزور سلطنة عمان


الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


الأكثر مشاهدة