عاجل:

بالفيديو..اوضاع صعبة يعيشها النازحون اليمنيون

الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠١٥
٠٤:٣٠ بتوقيت غرينتش
صنعاء (العالم) 26-8-2015 يعيش النازحون اليمنيون في شهرِ رمضان المبارك أوضاعا صعبةً بعد أن اضطروا للجوء الى مراكز الايواء اثر هدمِ منازلهم جراء الغارات السعودية. وطالب الهلال الأحمر اليمني المنظمات الدولية بتقديمِ الدعمِ والمساعدات اللازمة للنازحين.

وصرح رئيس مركز القدس لايواء النازحين محمد النودة للعالم: اكثر شيء يحتاجه النازحون توقف العدوان من اجل عودتهم الى منازلهم والى حياتهم الطبيعية، ان جل ما يريدون هو العودة الى منازلهم.

وكان النازحون يعيشون في بيوتهم مستقرين ومان لديهم اجواؤهم الخاصة، ولكن وبعد ما نزحوا، فقد فقدوا الكثير من الاشياء وهم يؤكدون حنينهم للعودة الى منازلهم.

وقال احد النازحين في تصريح للعالم: يعني اكيد نحن لسنا مرتاحين خرجنا من بيتنا، وهذا المكان الذي نحن فيه ليس بيت، لكن للضرورة احكام، وهذا الشيء انفرض علينا، حكم الله نقول.

وصرحت احدى النازحات للعالم: "والله لا نيأس، نقاوم حتى لو نكون جياع، على الجوع والمرض، نقاوم في بلدنا، اهم شيء ننتصر على سلمان"، في اشارة الى ملك السعودية.

كان النازحون يعيشون في بيوت متكاملة ولكن اليوم يعيشون في غرف تكون نفس الغرفة هي للمأكل والنوم والجلوس.

الجمعيات الانسانية كالهلال الاحمر والجهات الخاصة بدورها تسعى جاهدة لتوفير اقصى ما لديها من مساعدات للمتضررين، في ظل تأكيدات ان دور المنظمات الدولية اعلاميا ليس الا.

وقال منسق البرامج بالهلال الاحمر اليمني محمد الفقيه في تصريح للعالم: نزحت الى هذه المدرسة ما يقارب 19 اسرة، فبدأت مجموعة الدعم النفسي الاجتماعي، بتقديم الدعم النفسي للنساء والاطفال.

وصرحت مندوب مكتب التربية نجاة النجار للعالم: قطعنا مبالغ من التربويين، واشترينا مواد اساسية مثل الخضروات والسكر والحفاظات، والحليب للاطفال الرضع، نقوم بالتأكد من بقية المراكز ان كل شيء وصل اليهم او لا.
FF-26-9:35

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم : اتفاق الإطار في واشنطن مذلة وعار وتنازل عن السيادة  


الشيخ قاسم: لم نترك الميدان في أصعب الظروف ولن نتركه


 الشيخ قاسم: نقول للسلطة اللبنانية آن لكم أن تتراجعوا عن خطيئاتكم التي تخرب لبنان


 الشيخ قاسم: هذا الاتفاق منعدم الوجود ويجب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية


الشيخ قاسم: ربط الانسحاب الإسرائيلي بنزع سلاح المقاومة طرح خطير جدا يتجاوز كل الخطوط الحمراء  


الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم: السلطة تشرعن بقاء الاحتلال سنوات طويلة وقد تصل إلى ضم هذه الأراضي للكيان الصهيوني


تجمع المحامين في حزب الله: اختارت السلطة اللبنانية انتهاك الدستور وخرق الميثاق الوطني ومخالفة القانون والمس بالعيش المشترك


بيان لأمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم بعد قليل حول اتفاق الاطار


صحيفة واشنطن بوست عن مسؤول أمريكي: "يمكننا إلغاء الإعفاءات وإعادة فرض الضغوط إذا فشلت إيران بتنفيذ التزاماتها"


الخارجية القطرية: نشدد على ضرورة البناء على المكتسبات التي تحققت في مذكرة التفاهم بين ايران وأمريكا بما يسهم في ترسيخ الأمن