عاجل:

عبداللهيان: السعودية لعبت بالنار عندما شنت حربا على اليمن

الثلاثاء ٢٨ يوليو ٢٠١٥
١٠:٢٥ بتوقيت غرينتش
عبداللهيان: السعودية لعبت بالنار عندما شنت حربا على اليمن قال مساعد وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبداللهيان، ان السعودية لعبت بالنار عندما ارتكبت خطأ استراتيجيا بشن الحرب علي اليمن ، وحاليا تلعب بموضوع 'وقف اطلاق النار'.

واضاف عبداللهيان في تصريح للعالم الثلاثاء، ان الاوضاع الانسانية في اليمن كارثية و يتعين علي الجميع مساعدة الشعب اليمني والامم المتحدة لوقف العدوان وازالة الحصار الانساني.

وأكد مساعد وزير الخارجية على الحل السياسي لتسوية الازمة اليمنية، وقال ان طهران ترى ان استمرار استخدام القوة والخيار العسكري في اليمن يؤدي الى التصعيد الأمني وانتشار الارهاب في المنطقة.

وصرح أمير عبداللهيان، ان العودة الى الحلول السياسية في المنطقة واليمن سيصب لصالح جميع اللاعبين في داخل اليمن ودول المنطقة.

واشار الى ان التيارات السياسية البارزة والجماعات اليمنية الاصيلة ، تدعم ألية الحوار الوطني والاتفاق اليمني - اليمني وجهود الامم المتحدة في ظل تحليها بالوعي السياسي ومحاربتها للارهاب.

0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة