عاجل:

صالحي: أبرمنا عقداً مع روسيا لبناء محطتين نوويتين جديدتين

الإثنين ٠٧ سبتمبر ٢٠١٥
١٢:٣٠ بتوقيت غرينتش
صالحي: أبرمنا عقداً مع روسيا لبناء محطتين نوويتين جديدتين صرح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي بأنه تم إبرام عقد مع روسيا لإنشاء محطتين نوويتين جديدتين في إيران.

ووفقاً لوكالة "فارس" فقد قال صالحي في تصريح أدلى به اليوم الإثنين في إصفهان (وسط إيران) إنه تم إبرام عقد مع روسيا لإنشاء محطتين نوويتين وجرى اتخاذ تمهيدات العمل ووضع التصاميم.

وأضاف: نقوم في الوقت الحاضر بدراسة المنطقة التي سيتم فيها إنشاء المحطة النووية الثانية من حيث التربة ومدى احتمال وقوع الهزات الأرضية وسيتم وضع الحجر الأساس لها قبل نهاية العام (الإيراني) الجاري (ينتهي في 20 آذار/مارس 2016).

وأوضح رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأنه سيتم وضح الحجر الأساس للمحطة النووية الثالثة بعد عامين من تدشين المحطة الثانية.

0% ...

آخرالاخبار

بقائي: السلام في المنطقة مرهون بإنهاء التدخلات الصهيوأمريكية


شاهد.. ما الذي يعرقل المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية المباشرة؟!


ما الذي ينفّذ لليوم السابع من التفاهم الأمريكي الإيراني؟.. باحث سياسي يجيب


بقائي: لا يمكن أن تنعم المنطقة بالسلام ما دام وكيل أمريكا المحتل يواصل فرض حروب لا تنتهي في أنحاء المنطقة وارتكاب الإبادة الجماعية والفظائع


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية: تحقيق السلام في منطقة غرب آسيا لن يكون ممكنا إلا بإنهاء التدخلات الأميركية ووضع حد للاحتلال


حماس: استهداف أطفال غزة سياسة ممنهجة تستوجب تدخلا دوليا عاجلا


من التحذير إلى النفير.. اليمن يستعد لمعركة التحرير


سيدي الخامنئي العظيم.. أشهد أنك الفائز الأكبر في هذه الحرب


العلامة الخطيب: المقاومة تدافع عن كل لبنان وعلى خصومها أن يستخلصوا العبر


إيران تدعو لشراكة إقليمية تعزز الإستقرار والتنمية المشتركة.. إليكم التفاصيل