عاجل:

والد علي النمر يطالب بضغط دولي على السعودية والسبب؟

الجمعة ٠٩ أكتوبر ٢٠١٥
٠٧:٢٢ بتوقيت غرينتش
والد علي النمر يطالب بضغط دولي على السعودية والسبب؟ دعا الناشط السعودي باقر محمد النمر الى مواصلة الضغوط الدولية على الحكومة السعودية، املا في انقاذ حياة ابنه الشاب علي المحكوم عليه بالاعدام ونقل من أحد سجون الرياض ووضع رهن الحبس الانفرادي.

وافاد موقع "بي بي سي" اليوم الجمعة، ان النمر قال إنه نما إلى علمه أن الحكم رفع إلى الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز للنظر فيه، واكد أن ابنه "لم يفعل أي شئ أكثر من المشاركة في احتجاجات سلمية"، مشيرا الى انه تمكن هو و زوجته من زيارة ابنهما الشهر الماضي لمدة 10 دقائق.

وأضاف النمر: "لقد أدهشنا بقوله إنه كان يعرف مصيره. وقال لنا إنني لست أول شخص يتعرض للظلم ولن أكون آخر شخص يقتل ظلما."

وناشد الدول الحليفة للسعودية بإبقاء الضغوط مستمرة على المملكة لإنقاذ حياة ابنه.

وكان الفتى في سن السابعة عشرة عندما اعتقل في شرق السعودية مطلع عام 2012 لمشاركته في تظاهرات تطالب بالديمقراطية، وحكم عليه بالإعدام، غير أن جماعات حقوقية اكدت إن محاكمته شابتها عيوب كبيرة.

وكان رئيس الوزاء البريطاني ديفيد كاميرون، قال إن حكومته لم تتوقف عن إثارة موضوع حقوق الإنسان مع الحكومة السعودية لكنها أصرت على أنه من حقها العمل مع البلد في قضايا أخرى.

ولكن وزارة الخارجية السعودية قالت إن السعودية رفضت أي شكل للتدخل في شؤونها الداخلية.
 

0% ...

آخرالاخبار

سوريا.. توغلات إسرائيلية جديدة في ريفي درعا والقنيطرة


الحرس الثوري: استهداف قاعدة علي السالم في الكويت والأسطول البحري الخامس بالبحرين


عراقجي: إيران أكبر ضحايا الأسلحة الكيميائية


لبنان.. الجماعة الاسلامية تعلق على توقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


الخارجية الإيرانية: تقديم الدعم اللوجستي للمعتدين يُعدّ مشاركة في جريمة العدوان


نائب الرئيس الإيراني محمد رضا عارف: مراسم تشييع قائد الثورة الشهيد من أهم أحداث القرن الـ21


الجماعة الإسلامية في لبنان: نطالب بأن يكون الانسحاب الكامل وفق جدول زمني واضح وضمانات دولية وعربية ملزمة


الجماعة الإسلامية في لبنان: نؤكد أن معيار أي اتفاق هو حفظ السيادة الكاملة وضمان الانسحاب الإسرائيلي من جميع الأراضي المحتلة


مسيرة إسرائيلية تشن غارة على محيط منطقة "السوارحة" غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة


حزب الراية اللبناني: ندعو إلى الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الأراضي اللبنانية، وعودة الأهالي