عاجل:

4 ضحايا في سقوط "صاروخ" على مرفق طبي لأطباء بلا حدود في اليمن

الإثنين ١١ يناير ٢٠١٦
٠٣:٠٥ بتوقيت غرينتش
4 ضحايا في سقوط لقي اربعة اشخاص على الاقل مصرعهم واصيب عشرة آخرون بجروح في سقوط "صاروخ" للتحالف العربي بقيادة السعودية في العدوان على اليمن على مرفق طبي لمنظمة "اطباء بلا حدود" في منطقة يسيطر عليها جماعة انصار الله بشمال اليمن، في حادث هو الثالث خلال ثلاثة اشهر.

يأتي ذلك في وقت وصل فيه الى صنعاء مبعوث الامين العام للامم المتحدة، سعيا للتوصل الى موعد جديد لجولة مفاوضات بين الجماعة وحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المستقيلة والمدعومة من التحالف العربي، بعد ارجاء الجولة التي كانت مقررة في 14 كانون الثاني/ يناير.

وقالت المنظمة في بيان "اصاب صاروخ إحدى المستشفيات التي تدعمها منظمة أطباء بلا حدود في شمال اليمن مما أدى على الأقل إلى مقتل أربعة أشخاص وجرح عشرة آخرين وانهيار مبان عدة في المرفق الطبي".

ومن بين المصابين ثلاثة افراد من المنظمة، اثنان منهم "في حال حرجة".

واوضحت ان الصاروخ اصاب "مستشفى شهارة" في مديرية رازح بمحافظة صعدة، عند الساعة 9:20 بالتوقيت المحلي (6:20 ت غ)، وانه "يمكن لاعداد الضحايا ان تزداد خاصة وانه قد يكون هناك اشخاص لا يزالون عالقين" تحت الركام.

واشارت المنظمة الى ان "طائرات شوهدت تحلق فوق المرفق وقت الهجوم، كما ان صاروخا واحدا آخر على الاقل سقط قرب المستشفى".

وقالت مديرة عمليات المنظمة راكيل ايورا "يتم بشكل دوري إبلاغ جمع الأطراف بما فيها التحالف الذي تقوده السعودية بالإحداثيات الجغرافية للمواقع الطبية التي تعمل فيها منظمة أطباء بلا حدود".

0% ...

آخرالاخبار

قاليباف في باكو للمشاركة في أعمال الدورة العشرين لاتحاد برلمانات الدول الإسلامية


هآرتس عن قادة في جيش الاحتلال: "الجيش" بات رهينة للتحركات الدبلوماسية بين واشنطن وطهران


استطلاع أميركي: تراجع شعبية ترامب وتشكيك واسع بجدوى الحرب على إيران


رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف: يمكن لاجتماع اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أن يعزز تماسك الدول الإسلامية


قراءة فلسفية في الأبعاد الحقيقية لمعركة الطف


الذهب يهبط دون 4100 دولار للأونصة لأول مرة منذ 11 يونيو


آل ثاني لـ فايننشال تايمز: نواصل مع باكستان الوساطة للتوصل إلى تسوية نهائية


قيادي في حماس: الاحتلال ينسف التفاهمات لفرض واقع جديد في غزة


آل ثاني: الهدف الإقليمي الآن بناء إطار أمني جديد بين دول المنطقة وإيران


وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يقول انه قد يطلب من دول الخليج الفارسي تمويل صندوق الاستثمار مع إيران مستقبلًا