عاجل:

تحذير جاد لمحبي المشروبات الغنيّة بالسكر.. تدمّر الذاكرة!!

الإثنين ٠٨ مايو ٢٠١٧
٠٢:٤٠ بتوقيت غرينتش
تحذير جاد لمحبي المشروبات الغنيّة بالسكر.. تدمّر الذاكرة!! وفقًا لدراسة حديثة نُشرت في المجلة العلميّة "الزهايمر وخرف الشيخوخة" والتي أجرتها كليّة الطب في جامعة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية، فإنَّ المشروبات السكريّة خطرة على الدماغ، فهي تعمل تحديدًا على تعطيل الذاكرة وقدرات التعلّم.

العالم - منوعات
 


واكتشف الباحثون أنَّ المشاركين الذين شربوا على الأقل، كوبين من المشروبات السكريّة "عصير الفواكه، والليموناضة أو الصودا" في اليوم الواحد، أو 3 أكواب في الأسبوع، كان حجم الدماغ لديهم أصغر من المعدّل المتوسط، وذاكرة أقلّ فعاليّة، وتدوم لفترة قصيرة، وكان الفصّ الوسطيّ الصدغيّ للدماغ، أي المنطقة المرتبطة بالقدرة على التعلّم، كان أصغر حجمًا كذلك.

وأمّا لدى المتطوعين الذين شربوا كوبًا واحدًا في اليوم، فكان حجم الدماغ كذلك أقلّ من المتوسط وهذه إشارات تحذيريّة تسبّب مع الوقت، مرض الزهايمر.

ويؤكد العلماء الأمريكيّون بقولهم: "إنَّ استهلاك المشروبات السكريّة، حتى ولو كانت خفيفة، يجب أن يكون في مناسبات متباعدة، وليس هناك أفضل من كوب كبير من الماء لإطفاء العطش والحصول على الترطيب المناسب للجسم".

المصدر: شام نيوز

120

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الروسية: ندعو المجتمع الدولي إلى بذل كل ما بوسعه لوقف هجمات كييف على سفن الشحن في بحر آزوف والبحر الأسود


هروب ترامب بشاحنة تموين.. رحلة سرية تتحول إلى فيلم كوميدي


الخارجية الروسية: الغارات الأوكرانية على السفن في بحر آزوف والبحر الأسود هي حملة عسكرية مستهترة لإثارة الفوضى في سوق الغذاء العالمي


"فايننشال تايمز": "إسرائيل" تقوم بجهود مقصودة لتدمير الجنوب اللبناني وجعله غير قابل للحياة


للمرة الثالثة.. غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة المنصوري جنوب لبنان


من هرمز الى ميشغان: ترامب في مأزق والكيان ينهار سلاحا وديموغرافيا.. وفوز السيد يهزالديمقراطيين


محسن رضائي: إيران وباكستان تمثلان سندا استراتيجيًا لبعضهما


حماس: نؤكد أن المسجد الإبراهيمي جزء أصيل من الهوية الدينية والوطنية والتاريخية لشعبنا وأمتنا


حماس: محاولات الاحتلال فرض التقسيم والسيطرة على المقدسات لن تمنحه حقا أو شرعية في السيادة عليه


حماس: إعلاق المسجد الإبراهيمي اعتداء مباشر على حرية العبادة وانتهاك صارخ لحرمة مقدساتنا الإسلامية


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف