عاجل:

الاطلسي يحشد المزيد من قواته في أفغانستان!

الجمعة ٣٠ يونيو ٢٠١٧
٠٦:١٣ بتوقيت غرينتش
الاطلسي يحشد المزيد من قواته في أفغانستان! أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن الناتو سيحافظ على وجوده العسكري في أفغانستان بعد العام 2017، بل وسيعززه.

العالم - اوروبا

وقال ستولتنبرغ في ختام اجتماع وزراء الدفاع للحلف حول أفغانستان، الخميس: "سنواصل مهمتنا "الدعم الحازم" بعد العام 2017 وأستطيع اليوم تأكيد أننا سنعزز وجودنا هناك أيضا".

وأضاف أن استلام القوات الأفغانية المسؤولية الكاملة عن الوضع الأمني في البلاد أتاح للناتو سحب قواته القتالية، التي كان يبلغ عدد عناصرها أكثر من 100 ألف عسكري، والانتقال إلى المهمة التدريبية الحالية التي لا يتجاوز عدد أفرادها 13 ألف عسكري.

وأكد أن الوضع الأمني في أفغانستان لا يزال صعبا للغاية، وهو سبب لإبقاء وجود قوات الحلف في هذا البلد وزيادة عدد عسكرييه هناك ومواصلة تمويل قوات الأمن الأفغانية حتى حلول العام 2020.

* روسيا اليوم

2-3

0% ...

آخرالاخبار

زهران ممداني: من المضلل وصف الوضع فی غزة بأنه "وقف لإطلاق النار"، لأن أكثر من ألف فلسطيني قُتلوا خلال تلك الفترة


عراقجي في بغداد.. رسائل سياسية وتنسيق إقليمي بمواجهة التحديات


صحفي يروي فصول التعذيب بعد نجاته من سجون الإحتلال!


الرئيس الايراني: المرحلة المقبلة تتطلب اليقظة والاستعداد لأي سيناريو محتمل


السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز: يريد ترامب تخصيص 500 مليار دولار إضافية للميزانية العسكرية، وهذه ليست أولويات الشعب


عمدة نيويورك، زهران ممداني: نتائج انتخابات الديمقراطيين أظهرت رفضًا شعبيًا لاستمرار إنفاق مليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب على الحرب في غزة


وزارة الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا حصيلة العدوان الإسرائيلي على البلاد منذ 2 مارس الماضي


قاليباف لبرّي: إنهاء الحرب في لبنان وسيادة هذا البلد ووحدة أراضيه جزء مهم من البند الأول لمذكرة تفاهم إسلام آباد


رضائي: نعلن دعمنا للإجراء الذي اتخذه حرس الثورة في مواجهة العدو الأميركي وفرض السيادة الإيرانية على مضيق هرمز


المتحدث باسم لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني إبراهيم رضائي: لن يعود مضيق هرمز إلى الوضع السابق