عاجل:

هل اصطدام المذنب"سويفت تتل" مع كوكب المشتري سيقضي على البشرية؟

الإثنين ١٤ أغسطس ٢٠١٧
٠٢:١٥ بتوقيت غرينتش
هل اصطدام المذنب أعلن علماء من الولايات المتحدة عن تصادم محتمل لمذنب "سويفت تتل" مع كوكب المشتري، الذي بدوره يمكن أن يقضي على البشرية في سنة 4479.

العالم - علوم وتكنولوجيا

وبسبب هذا المذنب، يحدث وابل من الشهب كل عام على كوكب الأرض، ووفقا لأحد علماء الفضاء وموظف في وكالة "ناسا"، أنه خلال فترة ليست بالبعيدة، سيقترب المذنب من الأرض.

ويشير الخبراء إلى أن الاصطدام بالأرض غير محتمل، ولكن هناك نسبة عالية بأن يصطدم مع كوكب المشتري.

وقال عالم الفيزياء الفلكية، إيثان سيجل، من وكالة الفضاء الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية "في الوقت الراهن، المذنب "سويفت تتل" يشكل منبعا للشهب فقط، ولا يمثل أي خطر على الإنسانية، ولكن في المستقبل قد يتغير الوضع، إذا صحت حساباتي، فإنه بعد حوالي 2.5 ألف سنة، سيتغير مسار المذنب نتيجة لتأثير جاذبية كوكب المشتري، وبعدها سوف يهدد كوكب الأرض"، ويشار إلى أن قطر المذنب أكبر بأربع مرات من قطر المذنب الذي ضرب الأرض قبل مئات السنين، والذي قضى على الديناصورات.

المصدر : سبوتنك

1 / F

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ نعيم قاسم: تبين أن هناك اتفاقاً بين أميركا و"إسرائيل" أن أكملوا عليهم... أميركا ليست ضامناً


الشيخ قاسم: بعض من يدّعي الوطنية في لبنان ارتكب المجازر لإلغاء الآخر


الشيخ قاسم: نحن مع اتفاق الطائف والدستور، وتجربة حزب الله من أهم التجارب في التعامل مع الآخرين وفي الوطنية بالميدان


الشيخ قاسم: "إسرائيل" أصلاً لا تحترم أحداً


رسالة المنتحب الايراني: جئنا بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة


بدء كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي


إصابتان بنيران "جيش" الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة


مصدر بمستشفى ناصر : شهيد ومصابون في غارة من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة


لبنان: غموض في خطط الاحتلال بعد مذكرة التفاهم الايرانية- الامريكية


مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على مشروع قرار لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة


الأكثر مشاهدة