عاجل:

خطة الصين لإقتصار عدد سكان شنغهاي علي 25 ميليون نسمة

الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧
٠٤:٤٩ بتوقيت غرينتش
خطة الصين لإقتصار عدد سكان شنغهاي علي 25 ميليون نسمة أفادت الحكومة الصينية بأن مدينة شنغهاي، المركز المالي في الصين، ستعمل على أن يقتصر عدد سكانها على 25 مليون نسمة بحلول 2035 في إطار السعي للتعامل مع «مرض المدينة الكبيرة».

العالم- أسيا والباسفيك

وقال مجلس الدولة عبر موقعه على الإنترنت، إن الهدف من التحكم في حجم المدينة يأتي في إطار خطة لشنغهاي للفترة من 2017 إلى 2035، التي وافقت عليها الحكومة.

وأضاف: «بحلول 2035 سيتم التحكم في عدد سكان شنغهاي عند نحو 25 مليوناً، ولن تتجاوز المساحة الإجمالية للأراضي المتاحة للتعمير 3200 كيلومتر مربع».

وحددت وسائل الإعلام الحكومية «مرض المدينة الكبيرة» بأنه ينشأ عندما تبتلى المدن الضخمة بالتلوث البيئي والازدحام المروري ونقص الخدمات العامة، بما في ذلك التعليم والرعاية الطبية.

وتواجه الكثير من أكبر المدن الصينية أيضاً زيادة في أسعار المنازل مما يثير الخوف من فقاعة عقارية.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) العام الماضي بأن شنغهاي، التي تقع على الساحل الشرقي للصين، بلغ عدد سكانها الدائمين 24.15 مليون عام 2015.

 

0% ...

آخرالاخبار

كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد


مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني: الانسحاب الإسرائيلي من لبنان شرط أساسي للاتفاق النهائي


مصدر مقرب من فريق التفاوض الايراني: الجمهورية الإسلامية لن تكتفي بأقل من وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للكيان الصهيوني من لبنان