عاجل:

برلماني ايراني: أميركا صادقت على 19 قرارا ينتهك الاتفاق النووي

الإثنين ١٩ مارس ٢٠١٨
١٠:٢٧ بتوقيت غرينتش
برلماني ايراني: أميركا صادقت على 19 قرارا ينتهك الاتفاق النووي أكد المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان الايراني، اليوم الإثنين، أن الأميركيين لم تكن لديهم النية لتنفيذ الاتفاق النووي والتزاماتهم، فقد انتهكوا الاتفاق 19 مرة من خلال المصادقة على عقوبات جديدة ضد ايران.

العالم ـ إیران

وقال حسين نقوي حسيني: ان الاتفاق النووي كان منذ البداية محل ترحيب عالمي، حيث رحبت به منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي والاتحاد الاوروبي، الا ان عملية تنفيذ الاتفاق ليست مناسبة، إذ أن الاميركيين ومنذ البداية قاموا بعرقلة تنفيذه.. ففي غداة بدء تنفيذ الاتفاق النووي بتاريخ 16 كانون الثاني/يناير 2006، فرض الاميركيون حظرا على 11 شخصية سياسية وحقيقية في ايران.

وأكد نقوي حسيني انه حسب اعتراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية مرارا وآخرها في بيانها العاشر، نوهت بأن ايران نفذت التزاماتها ضمن الاتفاق النووي.

وصرح: ان الاوروبيين بدأوا مؤخرا لعبة جديدة، الامر الذي يزيد من وخامة عملية تنفيذ الاتفاق النووي، فهم ومن أجل إبقاء أميركا في الاتفاق النووي اقترحوا تنفيذ حظر صاروخي ضد ايران، اي انهم قالوا للاميركيين لا تنسحبوا من الاتفاق، ونحن نفرض حظرا جديدا على المجال الصاروخي الايراني.

وتابع: ان هذا الامر يشكل انتهاكا مضاعفا للاتفاق النووي، لأننا أنجزنا هذا الاتفاق من اجل إلغاء حالات الحظر، لا ان يفرض الاميركان والاوروبيون الحظر على ايران، ويتنافسا في هذا المجال.

وبشأن تقييمه لمستقبل الاتفاق النووي، قال نقوي حسيني لا ارى هذا المسار ايجابيا، ومن المؤكد فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تخضع للحظر.

104-10

0% ...

آخرالاخبار

الجيش اللبناني: نشدّد على أهمية الوحدة والتضامن بهدف تجاوز الأخطار المحدقة ببلدنا


قيادة الجيش اللبناني: أمام ما يواجهه لبنان من تحديات استثنائية نؤكد احترامنا لحرية التعبير السلمي عن الرأي


مصادر عبرية عن هآرتس: بنود اتفاق الإطار مع لبنان يمهد الطريق لتحويل جنوب لبنان إلى "قطاع غزة 2"


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


شاهد.. السودان نحو كارثة أكبر والأبيض في قلب المواجهات!


جيش الاحتلال ينفذ عملية نسف ضخمة شمال مدينة رفح، جنوب قطاع غزة


حماس: نؤكد أننا سنواصل الدفاع عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها وقف العدوان


حماس: ما يرتكبه العدو الصهيوني من حرب إبادة وتجويع في قطاع غزة يمثل جريمة متواصلة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي


حماس: الاحتلال يواصل حرب الإبادة بحق شعبنا بغزة وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته


حركة أمل: يجب متابعة المفاوضات غير المباشرة لحل القضايا العالقة وتثبيت الحدود الدولية المعترف بها وعودة الأسرى