عاجل:

صادرات النفط العراقي تجاوزت 3.5 ميليون برميل يوميا

الأحد ٢٢ أبريل ٢٠١٨
٠٥:١٢ بتوقيت غرينتش
صادرات النفط العراقي تجاوزت 3.5 ميليون برميل يوميا أعلن العراق، اليوم الأحد، أنه تم تصدير 107 ملايين و50 ألف برميل نفط خام خلال الشهر الماضي، بإيرادات تخطت 6 مليارات و435 مليون دولار أمريكي.

العالم - العراق

وقالت وزارة النفط العراقية، في بيان لها، إن "مجموع الصادرات من حقول وسط وجنوب العراق، لشهر مارس/ آذار الماضي بلغت 107 ملايين و50 ألف برميل من النفط الخام بإيرادات وصلت إلى 6 مليارات و435 مليونا و210 آلاف دولار".

وقال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، "لم تسجل الإحصائية صادرات من حقول كركوك"، موضحا "معدل سعر البرميل الواحد بلغ 60.114 دولارا".

وأضاف المتحدث "تم تحميل الكميات المصدرة من قبل 39 شركة عالمية من مختلف الجنسيات، من موانئ البصرة، وخور العمية، والعوامات الأحادية على الخليج".

وسجل العراق تصدير أكثر من 95 مليونا و940 ألفا و404 براميل خلال فبراير/ شباط الماضي، بإيرادات بلغت 5 مليارات و769 مليونا و532 ألف دولار، بسعر 60.137 دولارا للبرميل الواحد.

وكان أعلى معدل للتصدير مطلع العام الجاري، إذ صدر العراق أكثر من 108 ملايين و190 ألف برميل من النفط الخام خلال يناير/ كانون الثاني الماضي، بإيرادات تجاوزت إلى 6 مليارات و772 مليون دولار، بسعر 62.596 دولارا للبرميل الواحد، بحسب الإحصائيات النهائية المنشورة على الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة.

ويسعى العراق للتعافي اقتصاديا، وإعادة تأهيل حقوله النفطية، بعدما أنهكته الحرب ضد الإرهاب على مدار أكثر من ثلاث سنوات.

0% ...

آخرالاخبار

السفير الإيراني: المفاوضات لن تسير بها إيران اذا لم تتوقف الحرب نهائياً في لبنان


بزشكيان: لن نتفاوض حول قدراتنا الدفاعية مع أي طرف اطلاقا


السفير الإيراني في المكسيك أبو الفضل بسنديده: رئيس الفيفا تحدث مع المنتخب لكن لم يعدنا بحل مشكلة التأشيرات


مُسيّرة إسرائيلية تستهدف بلدة عيتا الجبل في جنوب لبنان


المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


رئاسة البرلمان اللبناني: بري وماكرون بحثا باتصال الأوضاع في لبنان بعد إنجاز مذكرة تفاهم واشنطن وطهران


الأكثر مشاهدة