عاجل:

وزير ياباني يتخلى عن راتبه السنوي.. والسبب؟

الإثنين ٠٤ يونيو ٢٠١٨
٠١:٤٦ بتوقيت غرينتش
وزير ياباني يتخلى عن راتبه السنوي.. والسبب؟ قرر وزير المالية الياباني " تارو آسو" إعادة راتبه الشهري لمدة سنة كاملة، وذلك على خلفية الفضيحة التي طالت وزارته إثر التلاعب في أوراق رسمية.

العالم - اسيا والباسفيك

وجاء ذلك بعدما أعلنت الوزارة أنها أدخلت تعديلات على مئات الوثائق المتعلقة ببيع قطعة أرض لإحدى المدارس عام 2016، والتي كانت زوجة رئيس الوزراء الياباني " آكي أبي" تشغل فيها منصبا شرفيا.

وقال الوزير الياباني في مؤتمر صحفي: "أعلن أنني قررت إعادة راتبي السنوي لأن هذه المشكلة زعزعت الثقة في وزارة المالية وفي الإدارة بشكل عام"، وأضاف: "وأنا أقدم شديد اعتذاري وسأعمل على ألا يحدث هذا مجددا. إنني سأسعى جاهدا لأداء واجبي كوزير للمالية. لكنني لا أفكر في الاستقالة من منصبي".

وقد اعتذر الوزير الياباني عن أن موظفين في الوزارة غيروا بعض ما جاء في تلك الوثائق، لكنه أكد أن زوجة رئيس الوزراء الياباني لم تكن متورطة مباشرة في ما حدث.

213

0% ...

آخرالاخبار

ماذا بعد استقالة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر؟


الحرب انتهت... لكن أزمة نتنياهو بدأت


مواقع مزيفة تتسلل عبر توصيات الذكاء الاصطناعي


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان يصل إلى باكستان


فلسطين المحتلة: بلغ اجمالي ما وصل إلى مستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية ثلاثة شهداء و 11 إصابة


الدفاع المدني في جنوب لبنان: ارتفاع عدد شهداء إطلاق النار الإسرائيلي في النبطية الفوقا إلى شهيدين وجريح


إيران ستفتح قريبا معبرا لإتصال الهند إلى أوروبا


نائب وزير خارجية روسيا الكسندر غروشكو: خطر الصدام العسكري بين روسيا و"الناتو" يتزايد


الإعلام اللبناني: درون "إسرائيلية" ألقت قنبلة صوتية على الحي الشرقي لبلدة برعشيت في جنوب لبنان


الإعلام اللبناني: مسيّرة معادية ألقت قنبلة صوتية عند أطراف بلدة عيتا الجبل


الأكثر مشاهدة