عاجل:

فاكهة "سحرية" تقي من أمراض القلب

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨
١٠:٤٠ بتوقيت غرينتش
فاكهة كشفت دراسة طبية حديثة، أن تناول قبضة واحدة من التوت يوميا، يساعد على خفض احتمالات الإصابة بأمراض القلب بنسبة 40%.

العالم - منوعات

ويحتوي التوت على مواد مضادة للأكسدة تعرف بالأثيوسيانين، تعطي الفاكهة لونها وتقي من تيبس الشرايين وتخفض ضغط الدم وتقلل الالتهابات.

ونبهت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ويست أنجليا البريطانية إلى أن 16% من الوفيات المرتبطة بمشكلات القلب في الدول المتقدمة تنجم بالأساس عن عدم تناول كمية كافية من الفواكه، ففي بريطانيا مثلا، يشكل مرض القلب سببا رئيسيا للوفاة، فواحدة من كل أربع وفيات تحصل بسبب مشكلة في هذه العضلة الحيوية.

وأشار البحث إلى أن تناول كمية تتراوح بين حفنة وحفنتين من التوت (البري، العليق) بشكل يومي يزود جسم الإنسان بكمية كافية من الأثيوسيانين التي تخفض عرضة الإصابة بأمراض القلب بشكل لافت، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتقول الدراسة التي نشرت في مجلة "موليكيلار أسبيكت أوف ميديسين" إن التوت البري يحدث أثرا صحيا إيجابيا بشكل أكبر حين يتناوله الشبان.

وبحسب الباحثين فإنهم لا يزالون في حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات التفصيلية لكشف الطريقة التي يؤدي بها التوت إلى تحسين تيبس الشرايين وخفض ضغط الدم والالتهابات.

ويرجح خبراء الصحة في الوقت الحالي أن يكون التوت قادرا على إحداث هذه التغييرات المهمة في جسم الإنسان بالنظر إلى تأثيره الفعّال على مستويات البكتيريا في الأمعاء.

0% ...

آخرالاخبار

القائم بأعمال وزير البحرية الأمريكي: عالجنا عددا من حالات الصحة النفسية على الحاملة لينكولن دون تسجيل وفيات


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال تقتحم قرية الجديرة شمال غرب القدس


عراقچي: لم نتخذ بعد أي قرار بشأن استئناف المفاوضات مع أمريكا


المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل: زلزال بقوة 7.7 درجة يضرب قبالة سواحل إندونيسيا


عراقجي: إعادة فتح المضيق ستبقى مشروطة بتحقق شروط أخرى يتعين على الولايات المتحدة الالتزام بها


عراقجي: المفاوضات الفنية مع عُمان وإعادة فتح مضيق هرمز مسألتان منفصلتان


سوريا: الاحتلال يتوغل في ريف القنيطرة


اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال خلال اقتحام بلدة إذنا غرب الخليل بالضفة الغربية


غريب آبادي: لن يُغلق هذا المضيق ولن يُفتح إلا بأمر إيران، وما دمتم لا تقبلون حقيقة الهزيمة ولا تكفون عن نسج الأوهام، فستواصل إيران فرض الحصار


غريب آبادي: تقبّلوا الحقيقة مرةً واحدة وإلى الأبد: لقد مُنيتم حتى الآن بهزائم استراتيجية ثقيلة؛ ومضيق هرمز كان إيرانيًا، وهو إيراني، وسيظل إيرانيًا.


الأكثر مشاهدة