عاجل:

رسالة عاجلة من جنوب السودان تلقاها البشير ورئيس المخابرات

الإثنين ٣٠ يوليو ٢٠١٨
٠٤:٣٤ بتوقيت غرينتش
رسالة عاجلة من جنوب السودان تلقاها البشير ورئيس المخابرات بعث رئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، برسالة إلى الرئيس السوداني عمر البشير.

العالم - السودان

وتتعلق الرسالة التي ارسلت أمس الاحد بالعلاقات الثنائية بين البلدين، واستئناف "ضخ النفط بدولة جنوب السودان"، حسب وكالة أنباء السودان.

وسلم رسالة رئيس جنوب السودان، مبعوث سلفاكير، وزير النفط بدولة الجنوب، لول جاتكوث.

وحضر لقاء البشير ووزير نفط جنوب السودان، مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، ومدير مكاتب رئيس الجمهورية، ووزير الدولة برئاسة الجمهورية.

وأعلن وزير نفط جنوب السودان، أنه يتم استئناف ضخ النفط بواقع 45 ألف برميل يوميا في الثاني من سبتمبر/أيلول.

وقال إنه وبتوجيه من رئيسي البلدين قام هو ووزير النفط والغاز أزهري عبد القادر بجولة تفقدية لعدد من حقول النفط بدولة الجنوب للاطمئنان على ترتيبات استئناف ضخ النفط.

0% ...

آخرالاخبار

الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: في المفاوضات شهدنا تنازلات من الجانب المقابل بشأن #لبنان بسببنا وشهدنا انفراجات جيدة


الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان: دخلنا إلى المفاوضات دون تقديم تنازلات


ترحيب دولي بالتفاهم الإيراني الأميركي؛ و"اسرائيل"الخاسر الأكبر


العميد يد الله جواني:في نهاية المطاف وبعد أن قامت إيران بصياغة الشروط وتنظيمها منح قائد الثورة الإذن بالتفاوض من موضع العزة


العميد يد الله جواني: إيران واصلت الحرب حتى اليوم الأربعين بنية تعزيز مستوى الردع وإيمانها بضرورة أن تتلقى أميركا ضربة قاسية


مساعد قائد حرس الثورة للشؤون السياسية: في حرب رمضان طلب الأميركيون وقف إطلاق النار في اليوم العاشر أو الحادي عشر


رئيس لجنة الأمني القومي الإيراني رداً على ترامب: أنت تهدد ونحن ننفذ


الرئيس اللبناني جوزاف عون: بلدنا ذو سيادة ولا أحد يفاوض عنه


الرئيس اللبناني جوزاف عون: نرحب بأي مساعدة لإنهاء الحرب لكننا نميز بين المساعدة وبين التدخل في الشؤون الداخلية


وزير الخارجية الصيني: الصين مستعدة لمواصلة تقديم المساعدة بطريقتها الخاصة والقيام بدور بناء من أجل استعادة السلام والهدوء في المنطقة