عاجل:

ارتفاع معدل تصدير السلع من الموانئ الايرانية

السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨
١٠:٣٢ بتوقيت غرينتش
ارتفاع معدل تصدير السلع من الموانئ الايرانية شهدت نشاطات الموانئ الايرانية ارتفاعا في معدلات تصدير السلع بنسبة 10 بالمئة خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام (الايراني) الجاري.

العالم - ايران

وقال مساعد رئيس منظمة الموانئ والملاحة الايرانية محمد علي حسن زاده، في تصريح صحفي اليوم السبت، ان موانئ البلاد شهدت ارتفاعا في السلع المصدرة بنسبة 10 بالمئة وفي المقابل شهدت انخفاضا في السلع المستوردة بنسبة 15 بالمئة خلال الاشهر الاربعة الاولى من العام (الايراني يبدأ في 21 آذار/ مارس) مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف، ان تغيير سعر صرف الدولار الاميركي في مقابل الريال الايراني خلال الاشهر الماضية ادى الى ارتفاع قيمة الصادرات حيث باتت نشاطات التصدير ايجابية في معظم موانئ البلاد.

وتابع: ان اجمالي الصادرات في ميناء عسلويه / جنوب ايران/ لامس خلال هذه الفترة مليونين و 700 الف طن وهو مايدلل على زيادة قدرها 200 الف طن مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.  

ولفت الى ان تصدير المواد النفطية من ميناء خارك بلغ خلال هذه الفترة 35 مليونا و 600 الف طن وهو مايعكس ارتفاعا قدره مليونين و 600 الف طن مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

0% ...

آخرالاخبار

قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة


بزشكيان: إيران لا تخشى الدفاع عن حقوقها المشروعة


إصابة امرأة برصاص الاحتلال في مخيم "الفردوس" غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة


وزير الدفاع الألماني يحمّل ترمب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


إذاعة جيش العدو الإسرائيلي: في أعقاب وقف اطلاق النار مع لبنان، تم رفع جميع القيود من قبل الجبهة الداخلية في مناطق الجليل الأعلى