المغرب.. عقد صفقة تسلح جديدة مع الولايات المتحدة

الثلاثاء ١٣ نوفمبر ٢٠١٨
٠٤:٢٢ بتوقيت غرينتش
المغرب.. عقد صفقة تسلح جديدة مع الولايات المتحدة كشفت وزارة الدفاع الأميركية عن عقد تسلح جديد مع الجيش المغربي يهم منصة رقمية متطورة لتحسين أداء عمل الدبابات ورفع أداءها أثناء خوضها عمليات حربية.

العالم - المغرب

وتوجه الفريق عبد الفتاح الوراق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية، قبل مدة الى الولايات المتحدة في سياق تجديد العتاد الحربي المغربي، وأبرم الجيش المغربي خلال الأشهر الماضية عقود تسلح في صفقة دبابات “أبرامز” اقتنى بموجبها نظاما لتحديث الدبابات بقيمة 10 ملايين دولار.

وكشفت تقارير مغربية يوم الاثنين، بخصوص الصفقة الجديدة، أن شركة أميركية متخصصة في البرمجيات ستزود الجيش المغربي بنظام رقمي خاص بالمركبات المدرعة وأبرزها دبابات الأبرامز اضافة الى المدرعات التي سبق أن اقتناها المغرب من الولايات المتحدة.

وكشف مصدر من وزارة الدفاع الاميركية أن الصفقة تحتوي أيضا على نظام دعم كهربائي مباشر وخدمات فنية وعناصر تقنية وفنية رقمية، وتفوق قيمة العقود ال129 مليون دولار والتي أبرمت مع كل من المغرب والكويت ومصر والسعودية والعراق وأستراليا.

0% ...

آخرالاخبار

الشيخ قاسم: "إسرائيل" أصلاً لا تحترم أحداً


رسالة المنتحب الايراني: جئنا بفخر وتنافسنا بشرف ونغادر بكرامة


بدء كلمة الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في المجلس العاشورائي المركزي


إصابتان بنيران "جيش" الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة


مصدر بمستشفى ناصر : شهيد ومصابون في غارة من مسيرة إسرائيلية على منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب قطاع غزة


لبنان: غموض في خطط الاحتلال بعد مذكرة التفاهم الايرانية- الامريكية


مجلس الأمن الدولي يصادق بالإجماع على مشروع قرار لتعزيز المساءلة عن الجرائم المرتكبة ضد قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة


إصابتان بنيران جيش الاحتلال في منطقة السطر الغربي شرقي خانيونس جنوبي قطاع غزة


إطلاق نار مكثف من آليات الاحتلال قرب "مصنع الدواء" شرق دير البلح، وسط قطاع غزة


آليات الاحتلال تطلق النيران شرق دير البلح وسط قطاع غزة


الأكثر مشاهدة