عاجل:

البرلمان المغربي يندد بالعدوان الإسرائيلي المتكرر على غزة

الثلاثاء ٠٧ مايو ٢٠١٩
٠٤:٠٤ بتوقيت غرينتش
البرلمان المغربي يندد بالعدوان الإسرائيلي المتكرر على غزة
نددت الكتل السياسية باتجاهاتها المختلفة في مجلس النواب المغربي (الغرفة الأولى بالبرلمان)،يوم أمس، الإثنين، بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وطالبت المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته إزاء ما يحدث.

العالم - المغرب

وقبل بدء جلسة مساءلة الحكومة الأسبوعية، مساء أمس، تدخلت الكتل البرلمانية أغلبية ومعارضة، لتعبر عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني.

وقال إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، في كلمته إن "العدو الإسرائيلي دائما يتربص بهذا الشعب العظيم، ونعبر عن إدانتنا واستنكارنا للعدوان الغاشم".

وعن فريق الأصالة والمعاصرة (أكبر أحزاب المعارضة)، سجل محمد أبودرار، إدانته "استمرار بناء المستوطنات وتدهور الأوضاع الإنسانية بقطاع غزة".

وأضاف: "نؤكد على مركزية قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس، وعلى حق اللاجئين في العودة إلى وطنهم".

وقال أبو درار، في كلمته إن "إسرائيل عليها أن تنسحب من كل الأراضي العربية المحتلة استنادا للمرجعية الدولية".

بدورها، قالت عبلة بوزكري، عن الكتلة النيابية لحزب الاستقلال: "على المنتظم الدولي أن يتحمل مسؤوليته كاملة، أمام ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تقتيل واضطهاد".

فيما أدانت آمنة الطالبي البرلمانية عن الكتلة النيابية لحزب الاتحاد الاشتراكي، ما اعتبرته "إبادة للشعب الفلسطيني يقوم بها الكيان الصهيوني".

وقالت: "نرفع تحية إجلال وإكبار للشعب الفسطيني الصامد، والذي لا يحمل في يده إلا الحجارة".

وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتّى فجر الإثنين، تصعيدا عسكريا حيث شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه جنوبي كيان الاحتلال.

وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 27 فلسطينيا (بينهم 4 سيدات، و2 أجنة، ورضيعتين وطفل)، وإصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة بالقطاع.

وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل معظمهم بالصدمة، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من قطاع غزة، بحسب الإعلام العبري.

وفجر الإثنين، سادت حالة من الهدوء الحذر قطاع غزة، عقب الإعلان عن التوصل لوقف إطلاق نار بين الفصائل الفلسطينية وكيان الاحتلال برعاية مصرية وأممية.

0% ...

آخرالاخبار

الدول العربية ترحب بمذكرة التفاهم الإيرانية الأميركية


غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


الأكثر مشاهدة