عاجل:

تعرف على فائدة غير متوقعة لعصير الطماطم!

الجمعة ٠٧ يونيو ٢٠١٩
٠٨:٣٦ بتوقيت غرينتش
تعرف على فائدة غير متوقعة لعصير الطماطم!
العالم . منوعات

كشفت دراسة جديدة أجرتها جامعة طوكيو للطب والأسنان أن شرب عصير الطماطم يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

وفي الدراسة، قدم الباحثون للمشاركين اليابانيين البالغ عددهم 481 مشاركا، عصير الطماطم غير المملح، طوال عام كامل.

وسجل المشاركون مقدار استهلاكهم للعصير يوميا، بالإضافة إلى التغييرات الصحية التي لاحظوها.

وبينت النتائج المنشورة في مجلة Food Science and Nutrition، أن ضغط الدم انخفض بنسبة 3% في المتوسط لدى 94 مشاركا، يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المعالج.

ومن بين المصابين بارتفاع الكوليسترول في الدم، شهد 125 منهم انخفاضا متوسطا بنسبة 3.3% في المادة الدهنية، التي يمكن أن تسد الأوعية الدموية وتسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وشوهدت الآثار المفيدة بشكل متماثل لدى الرجال والنساء من الفئات العمرية المختلفة.

ولكن فيكتوريا تايلور، أخصائية التغذية في مؤسسة القلب البريطانية (BHF)، قالت إن هناك حاجة ماسة لإجراء المزيد من البحوث حول الفوائد الصحية لعصير الطماطم، حيث أوضحت أن الدراسة فشلت في تحليل المواد الأخرى التي يتناولها المشاركون، مع عدم أخذ عوامل نمط الحياة المؤثرة على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، بعين الاعتبار.

وقالت السيدة تايلور إن زيادة الاستهلاك اليومي من الفواكه والخضروات، بما في ذلك الطماطم، يساعد في الحفاظ على صحة القلب والدورة الدموية.

ولكنها حذرت من شرب أكثر من 150 مل من عصير الفواكه أو الخضار يوميا، بسبب نسبة السكر المرتفعة.

0% ...

آخرالاخبار

شبكة CNBC الأميركية: مشاركة الأميركيين في سوق العمل تتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من 5 سنوات


شبكة CNBC الأميركية: ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى 4.1% خلال شهر يوليو


شبكة CNBC الأميركية: تراجع مفاجئ في سوق العمل الأميركي خلال يوليو وانخفاض معدل المشاركة إلى 61.4%


فرق الإطفاء الليبية تعلن السيطرة على حريق خزانات مصفاة الزاوية عقب استهدافها بطائرة مسيّرة


الشركة العامة الليبية للكهرباء: محطة جنوب الزاوية احترقت بالكامل وخرجت عن الخدمة جراء استهدافها بمسيّرة


مصادر فلسطينية: قوات العدو الإسرائيلي تقتحم الحي النمساوي غرب مدينة نابلس


وسائل إعلام أوكرانية تؤكد وقوع انفجارات في الجزء الذي تسيطر عليه قوات كييف من مقاطعة خيرسون


حرس الثورة الاسلامية: أميركا فشلت في تحقيق جميع أهدافها المعلنة في الحرب


هارتس: 18 انتحار في صفوف "جيش" الإسرائيلي منذ بداية 2026 على الرغم من توقف حرب غزة في أكتوبر 2025 التي كانت السبب الرئيسي لحالات الانتحار


بزشكيان يؤكد على تعميق العلاقات مع باكستان في جميع المجالات


الأكثر مشاهدة

عراقجي في اتصال هاتفي مع نظيره الألماني: تأمين مضيق هرمز يتطلب وقف الأعمال العدوانية الأمريكية لاسيما الحصار


عراقجي: على العالم محاسبة واشنطن على التداعيات الأمنية والاقتصادية الناجمة عن إغلاق مضيق هرمز


طيران الاحتلال يشن غارة على أطراف بلدة المنصوري جنوبي لبنان


بقائي: أمیركا استبدلت السياسة والعقلانية بإدمان مرضي للعقوبات


مصادر يمنية: مرتزقة العدوان السعودي يقصفون بالمدفعية قرى مأهولة بالسكان في عزلتي حذران والربيعي بمديرية التعزية


الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة فلسطيني (60 عامًا) جراء اعتداء مستوطنين عليه بالضرب في بلدة بورين جنوب نابلس


وكالة "بلومبرغ": النفط يقفز مع ترقّب الأسواق مزيدًا من الوضوح بشأن التطورات في الشرق الأوسط في ظل استمرار إغلاق الحرس الثوري لمضيق هرمز


مصادر فلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة عنزا جنوب جنين و مدينة قلقيلية من المدخل الشرقي


صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية: الهجمات الإيرانية تسببت منذ بدء عملية العسكرية ضد ايران بخسائر لواشنطن تُقدّر بنحو 13 مليار دولار


"وول ستريت جورنال": الهجمات الإيرانية تسببت في تضرر 20 منشأة في 8 دول فيما تضررت أو دُمّرت 42 طائرة أميركية


إعلام أوكراني: هجوم صاروخي روسي يستهدف العاصمة الأوكرانية كييف