عاجل:

وزير الطاقة الجزائري: كورونا أثر على قرار «أوبك» في إنتاج النفط

الأحد ٠٩ فبراير ٢٠٢٠
٠٧:١٩ بتوقيت غرينتش
وزير الطاقة الجزائري: كورونا أثر على قرار «أوبك» في إنتاج النفط كشف وزير الطاقة الجزائري، ورئيس مؤتمر منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، محمد عرقاب، عن قرار اللجنة التقنية لأوبك والتي "أوصت بتمديد الاتفاق الحالي لخفض الإنتاج حتى نهاية 2020.

العالم - الجزائر

وأشار إلى أن "وباء كورونا أثر سلبا على النشاطات الاقتصادية وخاصة قطاعات النقل والسياحة والصناعة في الصين بصفة خاصة وشيئا فشيئا في المنطقة الآسيوية وتدريجيا في العالم".

وقال عرقاب: "المخاوف من فيروس كورونا ومخلفاته، أثرت سلبا على الطلب البترولي وأسواق النفط ما دفع باللجنة التقنية المشتركة للأوبك وغير الأوبك للتوصية إثر اجتماعها الذي دام 3 أيام في فيينا بتمديد الاتفاق الحالي لتخفيض الإنتاج حتى نهاية هذا العام".

وأضاف وزير الطاقة الجزائري " ستتواصل المشاورات مع الدول الأعضاء في الأوبك وغير الأوبك بغية البحث عن حلول تحظى بالإجماع وهذا على أساس اقتراح اللجنة التقنية من أجل التمكن السريع من إعادة الاستقرار للسوق ومواجهة الأزمة الحالية"، مردفا القول "الوضعية واضحة وتستلزم أعمالا تصحيحية لمصلحة الجميع".

0% ...

آخرالاخبار

الخارجية الدنماركية تعلن اعادة فتح سفارتها في طهران


حزب العمال يطيح بستارمر بعد هزيمة قاسية في انتخابات محلية


بزشكيان يلتقي نظيره الباكستاني في اسلام آباد


بوتين: احتمال نشوب النزاعات في العالم في تزايد


فارس عن مصدر مطّلع مقرّب من الوفد الإيراني المفاوض: الادعاءات بشأن احتمال دخول إيران في مفاوضات حول برنامجها الصاروخي غير صحيحة


قائد القوات البرية في الجيش الإيراني: عملية تزويد الوحدات بالمنظومات والمعدات والأسلحة والذخائر، وتعزيز ورفع القدرات القتالية للقوات بشكل أكبر، ما زالت مستمرة.


إصابة فتى برصاص جيش الاحتلال بمنطقة "الإقليمي" جنوب مواصي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة


رئاسة الوزراء اللبنانية: سلام وماكرون بحثا تأمين الظروف لعقد مؤتمرين لدعم الجيش وإعادة الإعمار


استهداف خيمة للنازحين خلف بئر عياد في محيط منطقة العطار غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.


قاليباف يعود الى طهران بعد زيارة قصيرة الى مسقط


الأكثر مشاهدة