عاجل:

إسبانيا.. وفيات كورونا تنخفض إلى أدنى مستوى خلال شهرين

الإثنين ١٨ مايو ٢٠٢٠
٠٥:٢٩ بتوقيت غرينتش
إسبانيا.. وفيات كورونا تنخفض إلى أدنى مستوى خلال شهرين أعلنت إسبانيا اليوم الاثنين، تسجيلها 59 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا منذ يوم أمس، ما يمثل أدنى مستوى للوفيات اليومية الناجمة عن العدوى خلال الشهرين الماضيين.

العالم - أوروبا

وحسب وزارة الصحة الإسبانية، ارتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس في البلاد حتى اليوم إلى 27709 حالات، فيما بلغت حصيلة الإصابات 231606 حالات، بعد ما كانت عند 231350 حالة أمس الأحد.

ويبقى معدل الوفيات اليومية بالفيروس دون مستوى الـ100 لليوم الثاني على التوالي، علما أن الصحة الإسبانية أعلنت أمس عن 87 وفاة جديدة، مقابل 102 وفاة أول أمس.

وقد سجلت البلاد في الأول من أبريل الماضي، أكبر عدد من الوفيات في يوم واحد، حينما توفي 950 مصابا بكورونا.

واعتبارا من اليوم الاثنين، ترفع السلطات الإسبانية عددا من القيود المفروضة على خلفية تفشي العدوى، في بعض مناطق البلاد، لكنها ستبقى سارية في أكبر المدن من بينها مدريد وبرشلونة، وكذلك في منطقتي قشتالة وليون.

وكان مدير المركز الوطني للتنسيق والطوارئ الصحية في إسبانيا، فرناندو سيمون، الذي تعافى هو نفسه بعد إصابته بالفيروس، قال إن بلاده تمكنت تقريبا من احتواء الجائحة.

المصدر: رويترز

0% ...

آخرالاخبار

عراقجي: تم رفع الحظر عن صادرات النفط والبتروكيماويات وتم رفع الحصار وتم الإفراج عن بعض الأصول المجمدة


المشاورات مستمرة في بورغنستوك


المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية اسماعيل بقائي: يجب إنهاء الحرب على جميع الجبهات، بما فيها لبنان


ايران تتعادل مع بلجيكا في كأس العالم 2026


قاآني للعدو الاسرائيلي: إذا لم تغادروا جنوب لبنان فسيتكرر سيناريو عام 2000


وزير الدفاع الألماني يحمل ترامب مسؤولية إغلاق مضيق هرمز


قطر للطاقة: نؤكد وقوع حادث تشغيلي أثناء بدء العمليات في مدينة رأس لفان الصناعية مما أدى لانفجار وحريق في مصنع


إيران تتعادل مع بلجيكا 0-0 في المونديال


مؤسسات الأسرى الفلسطينيين: 91 أسيراً ارتقوا في سجون الاحتلال، ممن أُعلن عن هوياتهم منذ بدء حرب الإبادة الجماعية


نتنياهو: سنبقى في المناطق الأمنية في لبنان وسوريا وغزة