عاجل:

سفيرة أميركا في بيروت تتحدث عن 'زيادة فاعلية اليونيفيل'

الأربعاء ٠٣ يونيو ٢٠٢٠
١١:٠٧ بتوقيت غرينتش
سفيرة أميركا في بيروت تتحدث عن 'زيادة فاعلية اليونيفيل'
لفتت السفيرة الاميركية​ في بيروت دوروثي شيا إلى ان "بلادها تثمن وجود ​اليونيفيل​ ومكونها البحري والالية الثلاثية، التي اعتبرت انها مهمة جدا وتساعد في خفض التوتر، مذكرة ان جنود اليونيفيل موجودون من اجل تطبيق ​القرار 1701​ بالكامل"، على حد تعبيرها.

العالم_لبنان

وقالت: لا اعتقد انه يمكننا القول ان التطبيق الكامل لهذا القرار قد حصل. لذا نحتاج الى النظر في زيادة فاعلية "اليونيفيل" الى مداها ​الاقصى​ واذا لم تتمكن من ​تحقيق​ ولايتها بالكامل فعلينا ان نطرح الاسئلة حول اذا ما كان عددها الحالي هو الافضل. ولفتت الى ان الاملاك الخاصة لا يمكن لليونيفيل ان تنفذ اليها، معتبرة ان المسألة يجب ان تعالج بصراحة ومن دون اي تردد"، على حد تعبيرها.

وأضافت "ننضم الى اخرين في تشجيع الطرفين على العمل لايجاد حل دائم بما في ذلك لمسألة الحدود البحرية والبرية و​الولايات المتحدة​ مستعدة للمساعدة في هذا الملف".

0% ...

آخرالاخبار

وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره الإماراتي التطورات والأحداث الإقليمية


احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران


عاشوراء تجمع ملايين المسلمين حول العالم إحياءً لنهج الإمام الحسين(ع)


الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز