عاجل:

البيت الابيض: لولا خروج ترامب من الاتفاق النووي لما وجدت المشكلات الحالية مع ايران

الخميس ١٣ يناير ٢٠٢٢
٠١:٣٨ بتوقيت غرينتش
البيت الابيض: لولا خروج ترامب من الاتفاق النووي لما وجدت المشكلات الحالية مع ايران ألقت المتحدثة باسم البيت الابيض اللوم على الادارة الاميركية السابقة في المشكلات الحالية مع ايران، قائلة: بسبب خروج ترامب من الاتفاق النووي لم يعد البرنامج النووي الايراني تحت السيطرة، حيث يتم تعزيزه بسرعة.

العالم - الأميرکيتان

وفي مؤتمرها الصحفي، وصفت جنيفر ساكي، مرة اخرى، الادارة الاميركية السابقة برئاسة دونالد ترامب، بأنها مسؤولة عن المشكلات الحالية مع ايران.

بهذا الشأن أوضحت ساكي: لو لم يخرج الرئيس الاميركي من الاتفاق مع ايران، لما حصلت أي من الاشياء التي نراها حاليا مع ايران.

وصرحت: ان ترامب ودون ان يفكر بالاحداث اللاحقة، خرج من الاتفاق مع ايران، وبالتالي لم يعد البرنامج النووي الايراني تحت السيطرة والاحتواء.. وبخروج ترامب من الاتفاق، فقدنا اقوى نظام للتفتيش تم التفاوض بشأنه حتى الان.

وتواصل ايران الجولة الثامنة من مفاوضات فيينا مع مجموعة 4+1 (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين) ومنسق اللجنة المشتركة للاتفاق النووي منذ يوم الاثنين 3 كانون الثاني/يناير 2022 بفيينا بهدف إلغاء الحظر، ومنذ ذلك الحين جرت المفاوضات على مختلف المستويات.

0% ...

آخرالاخبار

كربلاء المقدسة تحتضن الملايين إحياءً لذكرى الإمام الحسين(ع)


فرنسا وإيطاليا تطلقان مبادرة لتشكيل ائتلاف دولي بديل لـ«اليونيفيل» في لبنان


غريب ابادي: ايطاليا ورومانيا تتحملان مسؤولية دولية في العدوان على ايران


"سي أن بي أس" عن وزير الطاقة الأميركي: رفع العقوبات عن نفط إيران يتيح لها بيعه في أسواق أخرى وتقاضي الثمن بالدولار


وسائل إعلام فنزويلية: ارتفاع حصيلة الزلزال إلى 188 قتيلا و1520 جريحا ومئات العالقين تحت الأنقاض


الشيخ نعيم قاسم: الصبر خيار المقاومة الاستراتيجي وهو أقوى من القتال


إيران وعُمان تبحثان إدارة هرمز وسط تحولات إقليمية.. إليكم التفاصيل!


الإتفاق الإيراني الأمريكي يعيد رسم المشهد الإقليمي الجديد


مصدر مقرب من فريق التفاوض الإيراني: الانسحاب الإسرائيلي من لبنان شرط أساسي للاتفاق النهائي


مصدر مقرب من فريق التفاوض الايراني: الجمهورية الإسلامية لن تكتفي بأقل من وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل للكيان الصهيوني من لبنان