عاجل:

غزة تطالب أهاليها بالتبرع بالسولار إلى المستشفيات مباشرة + فيديو

الأحد ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٣
٠١:٥٥ بتوقيت غرينتش
غزة (العالم) 202.10.21 – جدد مراسل قناة العالم في غزة مطالبة وزارة الصحة الفلسطينية أصحاب محطات الوقود وكافة المواطنين بالتبرع بالسولار إلى المستشفيات مباشرة وذلك لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى، مؤكداً أن معظم المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي إنما هي في المناطق التي يدعي الاحتلال أنها آمنة.

العالم خاص بالعالم

وفي اتصال مباشر أكد الزميل أحمد سهمود وصول أكثر من 120 شهيدا من المحافظة الوسطى منذ ليلة أمس إلى مستشفى شهداء الأقصى مبيناً أن حتى ساحة المستشفى لم تعد تكفي لعدد جثامين الشهداء التي انتشلت من تحت الأنقاض، وبالرغم من أنها ليست كلها.

وأشار إلى أن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أعلن تدمير أكثر من 30 مسجداً وتدمير أربعة كنائس وعدد من المقار الحكومية والأسواق، مؤكدا كذلك تدمير المخبز الآلي في سوق النصيرات وهو مخبز كبير جداً كانت تعتمد علية شريحة كبيرة من المواطنين، ما أدى إلى تكدس كبير على المخابز نظرا لقلة الخبز.

ولفت إلى أن معظم المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي إنما هي في المناطق التي يدعي الاحتلال أنها آمنة، حيث قال للسكان يجب أن تذهبوا إلى منطقة الجنوب ولكن معظم المجازر ترتكب الآن في الجنوب.

ولفت إلى تصريح للمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية حيث قال: "نطالب أصحاب محطات الوقود وكافة المواطنين ممن لديه أي ليتر سولار أن يتبرع به إلى المستشفى مباشرة" وذلك لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى، لأن المستشفى قد ينفصل عنها التيار الكهربائي بالكامل في أية لحظة، بسبب نقص السولار أو السولار لعمل سيارات الإسعاف التي تقوم بإنقاذ ما تبقى من مصابين خلال المجازر التي ترتكب.

للمزيد إليكم الفيديو المرفق..

0% ...

آخرالاخبار

بالفيديو: رفض شعبي وسياسي في لبنان لتوقيع الاتفاق الإطاري مع الاحتلال


رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني إبراهيم عزيزي: سنتعامل بحزم مع أي انتهاك لتعليمات الشحن عبر مضيق هرمز


الشيخ قبلان: لا شرعية للاتفاق مع كيان الاحتلال


الخارجية الإيرانية: أمن المنطقة لايتحقق بالتدخل الخارجي


صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ وقف إطلاق النار إلى 1038 شهيداً و3329 مصاباً


وزارة الصحة في غزة: وصل مستشفيات القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية 8 شهداء بينهم واحد انتشال و 20 إصابة


مصادر لبنانية: طائرة مسيّرة إسرائيلية تلقي قنبلة صوتية في محيط بلدة كفر تبنيت بقضاء النبطية جنوب لبنان


الإعلام العبري: نتنياهو يؤكد أن انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان لن يتم إلا بعد "نزع سلاح حزب الله"


محلل سياسي: الاتفاق الإطاري يكرس مكاسب للاحتلال على حساب السيادة اللبنانية


الخارجية الإيرانية: طهران تؤكد أنها ستدافع عن سيادة البلاد وأمنها ومصالحها الوطنية بكل ما أوتيت من قوة