عاجل:

الاحتلال يمنع المصلين من دخول الاقصى ويعتدي عليهم عند باب الأسباط

الجمعة ٠٨ ديسمبر ٢٠٢٣
١٠:٣٣ بتوقيت غرينتش
الاحتلال يمنع المصلين من دخول الاقصى ويعتدي عليهم عند باب الأسباط اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على المصلين عند باب الأسباط "أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك"، ومنعتهم من الوصول لأداء الصلاة.

العالم - فلسطين المحتلة

ونقلت وكالة الانبائ والمعلومات الفلسطينية(وفا)"، عن شهود عيان قولهم، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرضت إجراءات عسكرية مشددة على أبواب الأقصى، حالت دون تمكن وصول المصلين لأداء الصلاة داخله، واعتدت عليهم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال أعاقت حركة المواطنين عند أبواب البلدة القديمة للجمعة التاسعة على التوالي، ونشرت عناصر كبيرة في محيط وادي الجوز المحاذي للبلدة.

هذا وقد أدى صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 5000 مصل فلسطيني مقدسي فقط في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، وذلك بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي حالت دون وصول المصلين إليه، للجمعة التاسعة على التوالي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية، في بيان، إن قوات الاحتلال منعت المصلين دون السبعين عاما من الدخول إلى المسجد الأقصى، ما تسبب بانخفاض كبير في عدد المصلين الذين تمكنوا من الوصول إليه.

وذكر شهود عيان أن شرطة الاحتلال اعتدت على عدد من القادمين على أبواب المسجد الأقصى المبارك، وأن عددا من المواطنين أدوا صلاة الجمعة خارج البلدة القديمة من القدس المحتلة.

0% ...

آخرالاخبار

كأس العالم:منتخب بلجيكا يتقدم على نيوزيلندا بهدف عن طريق تروسارد


المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل: وقوع زلزال بلغت قوته 5.4 درجات على مقياس ريختر في باكستان


رامين رضائيان الهدّاف التاريخي لإيران في المونديال بهدفه في شباك مصر


كأس العالم..إيران تتعادل مع مصر (1-1) في الشوط الاول


مدير موانئ شرق هرمزغان: لم تلحق أي أضرار بميناء سيريك جراء العدوان الأمريكي


وزير الخارجية الإيراني يبحث مع نظيره الإماراتي التطورات والأحداث الإقليمية


احتجاجات في بيروت والضاحية الجنوبية رفضًا للاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان العدو


بحرية الحرس الثوري ترد على الاعتداء الأمريكي


شهيدان و5 جرحى جراء هجوم مسلح على نقطة تفتيش غرب إيران


سماع دوي عدة انفجارات في جزيرة سيريك جنوب ايران