عاجل:

السعودية تُعلق على الهجوم الارهابي على القنصلية الإيرانية بدمشق

الثلاثاء ٠٢ أبريل ٢٠٢٤
٠٣:١٤ بتوقيت غرينتش
السعودية تُعلق على الهجوم الارهابي على القنصلية الإيرانية بدمشق
أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها الشديدة للقصف الإسرائيلي الارهابي الذي استهدف مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق.

العالم- السعودية

وأكدت الخارجية السعودية على "موقف الرياض الثابت الرافض لاستهداف المنشآت الدبلوماسية تحت أي ذريعة"، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية وقواعد الحصانة الدبلوماسية.

كما شددت الوزارة على ضرورة احترام حرمة البعثات الدبلوماسية وحمايتها من أي عدوان، وضمان سلامة وأمن جميع الدبلوماسيين والموظفين فيها.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه الاعتداءات ومنع تكرارها، وحماية أمن واستقرار المنطقة.

هذا وكانت العلاقات العامة في حرس الثورة الاسلامية قد اعلنت مساء الاثنين، استشهاد العميد محمد رضا زاهدي والعميد محمد هادي حاج رحيمي وخمسة من الضباط المرافقين لهما من المستشارين العسكريين الايرانيين في سوريا، في الجريمة الإرهابية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في الهجوم الصاروخي على قنصلية الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق، عصر الاثنين.

0% ...

آخرالاخبار

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي: يا أهلي في لبنان كل لبنان إنها الفتنة! "كن في الفتنة كابن اللبون لا ظهرًا فيُركب ولا ضرعًا فيُحلب"


آيزينكوت: لبنان مقبرة رؤساء حكومات "إسرائيل"


ما هي خطورة الاتفاق الإطاري بين لبنان وكيان الاحتلال؟


الخارجية الإيرانية: الوزير عباس عراقجي يزور بغداد غدا


عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران: الرد على انتهاك أي بند من بنود مذكرة التفاهم سيكون سريعا وساحقا


عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي: الولايات المتحدة، من خلال دعمها لإجراءات وكيلها في المنطقة، انتهكت البند الأول من مذكرة التفاهم


باحث سياسي: الاعتداء الامريكي تزامن مع تحركات دبلوماسية لتحريض دول المنطقة ضد ايران


شاهد.. الضربات الإيرانية تعيد رسم ملامح الوجود العسكري الأميركي الإقليمي


المتحدث باسم هيئة الطيران المدني: الطيران الإيراني سيستأنف تسيير رحلات جوية إلى دبي ابتداءً من 30 حزيران/يونيو الجاري


شهيدان ومصابون في قصف من مسيرة "إسرائيلية" لخيام نازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة