عاجل:

شاهد بالفيديو..

ما السبب الحقيقي وراء انسحاب قوات الاحتلال من خان يونس؟!!

الإثنين ٠٨ أبريل ٢٠٢٤
٠٧:٢٤ بتوقيت غرينتش
بعد إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي سحب كامل قواته البرية من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة عقب قتال دام أربعة أشهر، زعم وزير حرب الاحتلال أنه انسحاب تكتيكي وفي إطار الاستعدادات لعملية برية في مدينة رفح، ولكن سرعان ما اكد الإعلام العبري زيف هذه المزاعم وكشف عن السبب الحقيقي وراءه.

العالم - خاص بالعالم

صحيفة هآرتس الإسرائيلية ذكرت نقلا عن قادة كبار في الجيش الإسرائيلي إن الانسحاب كان بسبب حالة الإرهاق القتالي، وليس بوادر حسن نية تجاه مفاوضات صفقة تبادل الأسرى. وأكد القادة الإسرائيليون أنه لا جدوى من تواجد عدد كبير من القوات في غزة، وأنه دون التقدم لمواقع قتال جديدة ستتعرض حياة الجنود للخطر.

وتأكيدا على ما ذكره قادة الجيش الإسرائيلي قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي إن الانسحاب من جنوبي القطاع يتعلق فقط بتوفير الراحة والتجديد لقوات الاحتلال، ولا يشير بالضرورة إلى أي عمليات جديدة.

فيما يرى خبراء عسكريون أن للانسحاب دلالات كبيرة معتبرين أن ما حدث يمكن وصفه بنقطة تحول بعدما بلغ الإنهاك مبلغه من جيش الاحتلال ويأتي بعد الفشل في تحقيق أي انتصار حقيقي وتكتيكي على الأرض ما يعكس قدرات المقاومة الفلسطينية.

إعلان الانسحاب يأتي عقب الخسائر التي تعرض لها جيش الاحتلال في خان يونس على يد المقاومة الفلسطينية واخرها كشف كتائب القسام عن تنفيذ عملية مركبة ضد القوات الإسرائيلية في منطقة الزنة وحي الأمل أسفرت عن مقتل أربعة عشر جنديا.

الفشل الإسرائيلي في غزة يرجعه الشارع إلى رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بحسب ما أظهره استطلاع للرأي، إذ يعتبر غالبية الإسرائيليين أن نتنياهو لا يدير العدوان على غزة بنحو جيد. وذكر الاستطلاع أن خمسة وأربعين بالمئة من الإسرائيليين يحملون نتنياهو المسؤولية عن عملية طوفان الأقصى وأحداث السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

0% ...

آخرالاخبار

طهران: العبور الآمن في مضيق هرمز غير مضمون دون الأخذ بملاحظات إيران


مصادر لبنانية: مُسيّرة معادية ألقت منشورات فوق بلدة المنصوري جنوبي صور تهدد المواطنين وتدعوهم للابتعاد عن بلدتهم


مصادر لبنانية: طيران العدو المُسيّر يواصل انتهاكه لسيادة الأجواء اللبنانية ويحلق في هذه الأثناء على مستوى منخفض جدًا فوق الضاحية الجنوبية لبيروت


التلفزيون الإيراني: 3 ناقلات نفط أجنبية حاولت عبور مضيق هرمز بشكل غير مصرح به عادت بعد تحذير حرس الثورة الإسلامية


بقائي يسخر في مدونة له من تعليق التقرير السنوي عن الجوع في أميركا


مصابان جراء إلقاء مسيّرة إسرائيلية قنبلة على مجموعة من المواطنين في جباليا البلد شمالي قطاع غزة


الخارجية الإيرانية: استخدام أميركا للقواعد العسكرية في دول المنطقة أثبت بوضوح استهتارها بأمن دول المنطقة وعلاقاتها المتبادلة


الخارجية الإيرانية: الجميع يدرك جيداً أن الوجود العسكري الأميركي في دول المنطقة ليس إلا عبئاً على شعوبها وسبباً لانعدام الأمن


الخارجية الإيرانية: مزاعم التزام الولايات المتحدة الدائم بأمن دول مجلس التعاون الخليجي ليست إلا مجرد كلام فارغ وتشويه للواقع


الخارجية الإيرانية: إيران توصي دول مجلس التعاون بالانضمام إلى طهران في تحقيق مبادرة منطقة غرب آسيا الخالية من الأسلحة النووية