عاجل:

جيش الاحتلال يعود الى 'المنطقة الملعونة' بالنسبة اليه بغزة!

الجمعة ٢٨ يونيو ٢٠٢٤
١١:١٤ بتوقيت غرينتش
جيش الاحتلال يعود الى 'المنطقة الملعونة' بالنسبة اليه بغزة! عاد جيش الاحتلال إلى حي الشجاعية في مدينة غزة، والذي شكّل على مدى السنوات لعنة بالنسبة إليه، وخصوصاً إلى لواء النخبة “غولاني”، وذلك بعد ستة أشهر من انسحابه منه في كانون الثاني الماضي.

العالم - فلسطين المحتلة

ومنذ صباح أمس الخميس، بدأت وسائط المدفعية والطيران الحربي بتنفيذ غارات جوية مفاجئة، طاولت الأجزاء الشرقية من الحي الشرقي، فيما زعم العدو أن جهاز الأمن العام “الشاباك” رصد مؤشرات إلى عودة حركة “حماس” إلى التعافي وبناء قدراتها هناك.

العملية أثارت جدلاً واسعاً في أوساط المحلّلين العسكريين، إذ قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إنه “في بداية الحرب، كان لواء غولاني واللواء 188 مدرع يعملان في حي الشجاعية الملعون. وبعد ذلك، أعلن الجيش أنه أحكم قبضته على الحي، وأن الفرقة 36 استكملت مهمة تفكيك قدرات حماس الأساسية هناك، واليوم يعود الجيش إلى الحي مرة أخرى”.

وسط ذلك، ثبّتت الوقائع الميدانية هواجس الاحتلال، إذ ووجه جيش العدو بمقاومة عنيفة جداً. وبدا واضحاً أن فترة الهدوء الميداني من جانب المقاومة، اقتصرت على الساعات الأولى التي ترافقت مع التمهيد الناري العنيف. ومع منتصف الظهيرة، بدأت تتوالى البلاغات العسكرية عن تنفيذ عمليات استهداف وتدمير لدبابات الاحتلال.

وأفادت سرايا القدس بأنها دمرت آلية عسكرية للعدو بتفجير عبوة أرضية زرعتها مسبقاً في شارع بغداد بحي الشجاعية بمدينة غزة، وسط استمرار الاشتباكات والقصف في المنطقة.

كما قالت إنها سيطرت على طائرة استطلاعية إسرائيلية خلال تنفيذها مهام استخباراتية في سماء شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكدت سرايا القدس أنها فجّرت آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة أرضية وخاضت اشتباكات من مسافة صفر مع قوات الاحتلال، مشيرة إلى أنها أوقعت قتلى وجرحى بصفوفهم في تلة المنطار ومحيطها شرق حي الشجاعية بمدينة غزة.

وأضافت أنها قصفت بقذائف هاون جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية.

يأتي ذلك في وقت سبق أن أبلغ “الإعلام الحربي” التابع للسرايا عن أن مقاوميها تمكّنوا من تفجير عبوة ناسفة من نوع “زلزال” بآلية عسكرية تقدّمت إلى شارع بغداد، كما وزّع “الإعلام الحربي” مقطعاً مصوّراً يوثّق العملية.

بدورها، أعلنت “كتائب القسام” أن مقاوميها دمّروا ناقلة جند من نوع “نمر” بقذيفة “الياسين 105″، ما تسبّب بتفحّمها ومقتل جميع من فيها، فيما ذكرت “كتائب شهداء الأقصى” أن مقاوميها استهدفوا دبابة “ميركافا 4” بقذيفة “آر بي جي”.

0% ...

آخرالاخبار

الإحتلال يواصل خروقاته واعتداءاته في بعض القرى جنوبي لبنان


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: مضيق هرمز أرض إيرانية ولا علاقة للولايات المتحدة به


العميد محبي: لم ولن يحدث هذا الأمر، وننفي بشدة هذا الافتراء


المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية حسين محبي: ننفي مزاعم مسؤولين أمريكيين بإنشاء خط اتصال مباشر بين إيران والولايات المتحدة بشأن مضيق هرمز


وكالة الأنباء اللبنانية: العدو الإسرائيلي اختطف 7 أشخاص 3 لبنانيين و4 سوريين من أطراف بلدة عين العرب جنوبي لبنان


وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني: مقتل ثلاثة أشخاص يحملون الجنسيتين الإيطالية والفنزويلية في الزلزال ولا يزال 35 شخصا في عداد المفقودين بفنزويلا


عضو الفريق الاقتصادي الإيراني المفاوض حسين قربان زاده: تقاضي تكاليف مقابل الخدمات في هرمز هو أمر قانوني ونحن نصر عليه وسيطبق


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: مجاهدو المقاومة على جهوزية كاملة للتصدي لأي محاولة تقدم أو توغل تنفذها قوات العدو


غرفة عمليات المقاومة الإسلامية: تلة علي الطاهر لا تزال مزروعة بمجاهدي المقاومة الذي يبسطون سيطرتهم عليه


عزيزي مخاطبا قادة مجلس التعاون الخليجي: رأيتم كيف تحولت القواعد العسكرية الأمريكية في بلدانكم بدلا من توفير الأمن إلى مصدر للتهديد