عاجل:

الاعلام العبري..

'اسرائيل' تخوض 'حرب الجنرالات'

الخميس ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٤
١٠:٥٠ بتوقيت غرينتش
يعيش المستوی العسكري في كيان الاحتلال الاسرائيلي "أزمة الجنرالات" بعد تصاعد وتيرة الخلاف الداخلي حول العدوان علی لبنان.

العالم - مراسلون

وبعد رصد الاعلام العبري، قال مراسل العالم في رام الله: يعيش كيان الاحتلال أزمة جنرالات، ففريق منهم يبحث عن الذهاب الی أبعد حد في العدوان علی لبنان وفريق آخر يعتقدون ان هذه العملية ليست لها أهدافاً واضحة ومحددة حتی يتم معها بأنها حرب.

وأوضح مراسل العالم ان الفريق الثاني يقولون انه اذا كان الهدف الرئيسي من هذه العملية اعادة سكان الشمال كما قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، فإن العملية لم تحقق مبتغاها، لأنها تسببت في ازدياد عدد النازحين وأضافت اليهم عدد كثير من الاسرائيليين الذين لجأوا الی الملاجئ بسبب هذه الحرب.

وأكد مراسل العالم ان فريق من هؤلاء الجنرالات يعتقدون ان الهجوم علی لبنان ليس معركة اسرائيل، وانما معركتهم الاهم هي في قطاع غزة وفي هذا المجال كتب عاموس آرئيل "لاتنسوا المعركة الأهم".

وتابع مراسل العالم انه في المقابل، توجد هناك جنرالات تؤكد علی ضرورة استمرار العدوان علی لبنان وتوسعتها الی عملية برية.

وأوضح مراسل العالم ان المختصين بالشأن الاستراتيجي يقولون ان الارض في جنوب لبنان ليست كما هي في قطاع غزة. فالحرب في قطاع غزة، حرب في منطقة شاسعة محدودة ومحاصرة من جميع الجهات، ورغم ذلك كلفت اسرائيل أثماناً باهضة؛ لكن الحرب في جنوب لبنان ستكون حرباً في ارض وعرة جداً في منطقة جبلية يعرفها اللبنانيون وحزب الله مدرب علی هذه الارض والثمن في هذه الحرب ستكون أكثر بكثير مما دفعته اسرائيل في قطاع غزة.

وأشار مراسل العالم ان رغم أزمة الجنرالات، الصحافة الاسرائيلية تری ان الجميع يعتقد ضرورة الذهاب نحو قبول تفاهمات الدول التي طرحت موضوع وقف اطلاق النار وعلی رأسهم الولايات المتحدة وفرنسا وربما سيتحقق ذلك في الساعات المقبلة.

0% ...

آخرالاخبار

غريب آبادي يعلن التوصل إلى اتفاق بشأن ترتيبات جولات المفاوضات المقبلة


عارف: التقدم في العلوم والتكنولوجيا ضمانة اقتدار إيران


بزشكيان: سياسات الكيان الصهيوني العدوانية هي سبب انعدام الأمن في المنطقة


إيران وسلطنة عُمان تؤكدان على استغلال الفرصة الحالية لدعم السلام والاستقرار


قاليباف: مضيق هرمز سيدار من قبل ايران وفقًا لترتيباتها


  العميد ابن الرضا: تمتلك ِإيران القدرة على مواصلة التفاوض وفي الوقت نفسه الاستعداد للمواجهة، ويمكنها الرد ميدانياً على أي نقض للعهود من جانب الولايات المتحدة أثناء المفاوضات


العميد ابن الرضا: إن القوات المسلحة الإيرانية على أهبة الاستعداد، وفي حال قيام المعتدين بأي عمل استفزازي أو خطأ، فسيكون ردهم أشد، ردٌ يزيدهم إحباطًا وخيبة أمل وندمًا


القائم بأعمال وزارة الدفاع الإيراني العميد الركن ابن الرضا: سنحافظ على تشكيلتنا العسكرية ونعززها في جميع المجالات خلال المفاوضات وفترة التفاهم


قوات التعبئة العامة في اليمن: نجدد موقفنا الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية ومحور اهتمام قوى المقاوم


هئية الاذاعة والتلفزيون الإيرانية: قاليباف وعراقجي يصلان إلى مسقط لإجراء مشاورات بشأن الترتيبات الجديدة لإدارة مضيق هرمز


الأكثر مشاهدة