عاجل:

أهالي جنود الاحتلال في رسالة إلى نتنياهو.. هذا مفادها!

الخميس ٠٩ يناير ٢٠٢٥
٠٤:٠٦ بتوقيت غرينتش
أهالي جنود الاحتلال في رسالة إلى نتنياهو.. هذا مفادها! أرسل أكثر من 800 من أهالي جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين يشاركون أو شاركوا في حرب الإبادة على قطاع غزة، اليوم الخميس، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو طالبوا فيها بإنهاء الحرب وإعادة جميع المحتجزين الإسرائيليين في القطاع، متّهمين إياه بإطالة أمد الحرب لأسباب سياسية.

العالم فلسطين

و جاء في الرسالة، كما نشرتها القناة 13 العبرية عبر موقعها: "إلى حضرة رئيس الحكومة السيد بنيامين نتنياهو، نحن آباء لجنود في الخدمة النظامية والاحتياطية والدائمة، الذين يقاتلون منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 على جميع الجبهات، نتهمك بحرب بلا أفق، لم يكن لها مثيل في تاريخنا. هذا، فقط بسبب مصالحك الشخصية للبقاء السياسي".

وواصل أهالي الجنود هجومهم قائلين: "أبناؤنا وبناتنا خرجوا إلى حرب لا مفر منها، والتي وصلنا إليها بسبب أفعالك. فقدوا العديد من الأصدقاء ويستمرون في التعرّض للقتل والتضرر نفسياً وجسدياً. قاتلوا لأنهم تمسّكوا بالمهام التي تم تحديدها أهدافاً للحرب، وعلى رأسها إعادة المختطفين (المحتجزين). بعد عام وشهرين - الجميع يعلم وهم أيضاً، أن الحرب تطول بلا هدف، وإعادة الأسرى تتحقق فقط بصفقة".

شاهدوا أيضا.. أوامر عسكريَّة إسرائيلية وقيودٌ كبيرة على التَّغطية الإعلاميَّة.. ما السَّبب؟

وكتب أهالي الجنود أنه "لا يوجد سبب لبقاء "الجيش الإسرائيلي" في غزة، باستثناء تحقيق الرغبات المسيانية للاستيطان هناك. نحن نتهمك بالتخلّي عن المختطفين والجنود"، وناشدوا نتنياهو قائلين: "أنهِ الحرب"، وكتبوا في نهاية رسالتهم الموجّهة مخاطبين نتنياهو: "أعد المختطفين الذين تم التخلّي عنهم والجنود الذين يُقتلون يومياً بلا جدوى. دعنا نعيد بناء الدمار الذي أحدثته أنت وحكومتك. لن نسمح لك بمواصلة التضحية بأولادنا".

0% ...

آخرالاخبار

المكسيك: السفير الإيراني: الولايات المتحدة تمارس على المنتخب الإيراني ضغطاً نفسياً في كأس العالم


قوات الاحتلال تُنكّل بالشبان على حاجز مفرق "عزبة أبو زعتر" على الطريق الواصل بين قريتيّ المغير وأبو فلاح، شرق رام الله


القناة 13 العبرية: خلافًا للوعود، وفق مسؤول إسرائيلي، تستعد "إسرائيل" لإنسحاب جزئي من جنوب لبنان


عضو الفريق الإعلامي في الوفد الإيراني المفاوض سعيد آجرلو : ليس لدينا أي تفتيش على المنشآت المتضررة في الحرب وإذا نفذت المادة 13 لمذكرة التفاهم فسنبحث العقوبات والنووي


إيران وسلطنة عمان تتفقان على إدارة الملاحة في مضيق هرمز


رئاسة البرلمان اللبناني: بري وماكرون بحثا باتصال الأوضاع في لبنان بعد إنجاز مذكرة تفاهم واشنطن وطهران


إسلام آباد تستقبل بزشكيان بحضور القادة والمسؤولين الباكستانيين


‏الرئيس الإيراني: لا نثق بأمريكا لأنها هاجمتنا مرتين خلال التفاوض لكننا ما زلنا مستعدين للحوار والسلام


شهباز شريف سيشارك في مراسم تشييع قائد الثورة الإسلامية بطهران


موسكو تتهم واشنطن بتقويض فرص التسوية في أوكرانيا


الأكثر مشاهدة