عاجل:

بالفيديو:

آخر مستجدات شمال الضفة الغربية بعد التصعيد الإسرائيلي

الإثنين ٠٣ مارس ٢٠٢٥
١١:١٠ بتوقيت غرينتش
صعد الاحتلال الإسرائيلي عدوانه غير المسبوق على مدينة طولكرم ومخيمها في شمال الضفة الغربية المحتلة ويواصل تدمير منازل الفلسطينيين ويجبرهم على النزوح القسري من منازلهم.

العالم - مراسلون

وأفادت مراسلة العالم في طولكرم شادية بني شمسة، أنه ما زالت قوات الاحتلال الإسرائيلي تصعد من عملياتها عبر الاقتحام والاعتقالات في عموم أرجاء الضفة الغربية.

وأوضحت مراسلة العالم، ففي مدينة نابلس بالتحديد، اقتحم جيش الاحتلال الحواجز الجنوبية بعدد من الآليات العسكرية واقتحام مقام النبي يوسف برفقة العشرات من المستوطنين بحجة إقامة صلوات، وتم الاقتحام برفقة أسيرة أفرجت عنها المقاومة الفلسطينية في غزة خلال صفقة التبادل، كما كان الاقتحام برفقة رئيس مجلس المستوطنات شمال الضفة الغربية.

وأضافت أنه كما قامت قوات الاحتلال باقتحام غالبية المنطقة الشرقية من مدينة نابلس ، الى جانب نشر القناصة وإلقاء القنابل الغازية باتجاه منازل الفلسطينيين بمخيم بلاطة. كما اقتحم منطقة مساكن الشعبية وقام بالعبث بمحتويات منزل في المنطقة.

إقرأ أيضا.. قصة دمار وحنين لنازحي مخيم نور شمس في زمن القهر

وتابعت مراسلة العالم أن جيش الاحتلال قام باقتحام المنطقة الغربية من مدينة نابلس حيث اقتحم منزلا فلسطينيا.

وفي مدينة طولكرم ومخيماتها هي مخيم نورشمس ومخيم طولكرم، لازال جيش الاحتلال يستمر باقتحام المخيمات وتحديدا مخيم نورشمس وذلك منذ شهرين على التوالي.

كما أفادت أن الاحتلال يواصل هدم 11 منزلا أقر بهدمها الأربعاء الماضي. كما يواصل بهدم أكثر من 11 منزلا بسبب الطبيعة الجغرافية للمخيم والتعداد السكاني فيه.

وتم هدم 53 منزلا وسرق يوم امس بتعزيزات عسكرية وصلت الى مخيم طولكرم ونورشمس مع قيام الاحتلال بإضرام النيرام في المخيمتين.

وأدى إلقاء القنابل الغازية على مدخل مخيم جنين الى إصابة طفلة باختناق جراء غازاتها.

وحول الأغوار الشمالية، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي مصنعا للتمور ومحلا تجاريا ومرافق عامة وذلك بذريعة عدم ترخيص المباني.

إقرأ أيضا.. 33 يوما.. مداهمات وحرق منازل بعدوان الاحتلال المتواصل على طولكرم

0% ...

آخرالاخبار

171 مستوطنًا اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال فترة الاقتحامات الصباحية بحماية قوات الاحتلال


نواف سلام: لا أحد يعرف مسبقا نتيجة أي مفاوضات لكننا نعرف أننا نريد الانسحاب الإسرائيلي الكامل


رئيس الحكومة اللبنانية "نواف سلام": تم وضعنا في صورة الخلية التي تشكلت في سويسرا وهدفها تثبيت وقف إطلاق النار


"رويترز" عن وزير الحرب الإسرائيلي: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك


لبنان| المفتي قبلان: أي التزام للسلطة خارج المصلحة الوطنية لن تستطيع تنفيذه على الأرض


المقاومة والتمسك بالأرض يدفعان أهالي حبوش للعودة رغم العدوان


غريب آبادي: هذه المباحثات ستُطرح وتُحسم حصريا في إطار الاتفاق النهائي وكنتيجة للإجراءات العملية التي سيتخذها الطرف الآخر لإنهاء كافة العقوبات


غريب آبادي: لا يوجد كذلك أي برنامج أو خطة لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية


غريب آبادي: لم يُعقد أي اجتماع في سويسرا مع غروسي (مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية) على الرغم من الطلب الذي تقدم به


معاون وزير الخارجية الإيرانية ورئيس وفد المفاوضات الفنية كاظم غريب آبادي: لا يوجد أي برنامج لمنح صلاحية الوصول إلى المنشآت التي تعرضت للهجوم أو المواد النووية